الجمعة, 20 مايو 2022

كيف تطلع على أداء بطارية هاتفك؟

تمثل البطارية المصدر الرئيس للطاقة بالنسبة لجميع الأجهزة المحمولة بمختلف أنواعها وأحجامها، ولا شك أن عمر البطارية هو الشغل الشاغل للمستخدمين، خاصة أن كثيرا منهم يضطر لشحن جهازه أكثر من مرة في اليوم الواحد، ويلاحظ الجميع أنه بعد مرور عام واحد تقريبا على استخدام الهاتف، يحدث استنزاف سريع للبطارية، مع زيادة في استهلاك البطارية وتقليل وقت استخدام الأجهزة بشكل عام.

اقرأ المزيد

اذا كنت تعتقد أن بطارية هاتفك أضحت تبقى لساعات أقل بعد شحنها بالكامل، فالأمر ليس بالضرورة بسبب أحد التطبيقات، انما يعتمد ذلك على عمر الجهاز وطريقة استخدامك، مما يؤدي الى الضغط على البطارية. ولحسن الحظ لدينا طريقة تمكنك من الاطلاع على أداء بطاريتك وما اذا كانت بحاجة الى الاستبدال وهي كالتالي:
للأندرويد:
لا يوجد دليل مخصص يشير لصحة ومدى استنفاذ البطارية في أجهزة الاندرويد، ولكن يمكنك فتح تطبيق الاعدادات “البطارية” البطارية، لتطلع على درجة حرارة البطارية/ الجهاز ولتضمن أن جميع البيانات ضمن النطاق الطبيعي، مع الاخذ بالاعتبار أن النطاق المثالي لدرجة الحرارة هو 0-35 درجة مؤية.

وباختلاف الأجهزة هذه الطريقة قد تقع ضمن لائحة مختلفة عما ذكر سابقا، أو قد لاتكن موجودة من الأساس، وفي هذه الحالة استخدم أحد هذه التطبيقات التي سنشرحها.

للاطلاع على صحة بطاريتك ستضطر إلى اللجوء الى بعض التطبيقات كتطبيق (Ampere ) و (CPU-Z) ولكن كلاهما يظهران بيانات عامة وغير مفصلة ودقيقة، كجيد وسيء.

وكبديل يمكنك تحميل تطبيق (AccuBattery) والذي يقيس صحة البطارية خلال جلسات شحن متعددة، وعليك أن تتذكر أن هذه الأرقام ليست سوى تقديرية وقد تتغير بمرور الوقت.

لأجهزة IOS:
لأجهزة الآيفون فالاطلاع على صحة البطارية أبسط، وذلك لأن شركة أبل توفر مؤشرا رقميا مفيدا في تحليل البيانات . إليك كيفية التحقق:
– أذهب الى الاعدادات
– مرر لأسفل حتى تجد قسم البطارية
– أنقر على ” صحة البطارية”
– سترى نسبة مؤية بجوار الحد الأقصى للسعة و يشير ذلك الى مدى استنزاف البطارية بمرور الوقت, وعند اقتنائك لآيفون جديد ستكون النسبة 100%.

أما اذا كانت صحة بطارية جهازك أقل من 80% فستواجه مشاكل في الأداء و ستقصر مدة الاستخدام بعد الشحن.

قد تضطر لقضاء وقت أقل في لعبتك المفضلة أو تصفح مقاطع اليوتيوب واستنادا على صحة بطاريتك وتجربتك اليومية قد تضطر لاستبدال بطاريتك أو تغيير جهازك بالكامل.

ذات صلة Posts

المزيد