السبت, 28 مايو 2022

ايلون ماسك يتوقع أرباحا مضاعفة لـ “تويتر” من خلال الاشتراكات

كشف ايلون ماسك، أغنى رجل في العالم ومالك تطبيق تويتر، أنه يتوقع أن يجمع أرباحا من الاشتراكات تصل إلى 10 مليار دولار بحلول عام 2028 مقارنة بأرباحها للعام السابق والتي وصلت الى 5 مليار دولار، وذلك بحسب تقرير نيويورك تايمز.

اقرأ المزيد

كما ويخطط الرئيس الجديد لزيادة عدد المشتركين في التطبيق إلى 69 مليون مشترك بحلول عام 2025، ومضاعفة العدد ليصل إلى 159 مليون في عام 2028.

و Twitter Blue هو اشتراك الخدمة الذي تبلغ تكلفتها 2.99 دولار شهريا والذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى زر “التراجع عن التغريدة” وتخصيص التطبيقات والمقالات الخالية من الإعلانات وغيرها من الميزات الحصرية.

ويتوقع ماسك نموا هائلا في إجمالي مستخدمي تويتر أيضا، حيث ارتفع العدد من 217 مليون مستخدم في العام الماضي، مع توقع ارتفاع العدد إلى 600 مليون مستخدم لتويتر في عام 2025, و931 مليون مستخدم في العام 2028.
“خدمة الاشتراك “X” من المفترض أن تجمع تسعة ملايين مشترك العام المقبل”.

واستعرض ماسك خططا أخرى لخدمة اشتراك على تويتر الأزرق اطلق عليها اسم “X” والتي يتوقع بأن تزيد من اعداد المشتركين في عام 2023 بنحو 9 مليون، و104 مليون مشترك بحلول 2028. وقد لمح ماسك سابقا هذا الأسبوع بفرض ” تكلفة بسيطة ” على الحكومات والشركات لاستخدام تويتر. ومهما كانت خطة الاشتراك في “X” فمن المفترض أن يصل مجموع الإيرادات منه ومن Blue الى 10 مليار دولار بحلول 2028 , مما يشكل جزءا كبير من الأرباح المتوقعة لنفس السنة.

وبحسب ما جاء في التايمز, فسيجمع تويتر باقي الربح المتوقع عن طريق الإعلانات والتي من المتوقع ان تصل أرباحها 12 مليار، إضافة الى خططه بجمع 15مليار من أحد أنواع المدفوعات والتي من المتوقع ان تنمو بنحو 1.3 مليار مع 2028 . الى جانب خاصية تويتر الحالية والتي تسمح للمستخدمين بتقديم ” بخشيش ” لصناع المحتوى على المنصة إضافة الى خاصية ” Super Follows”، إضافة الى بعض التعاملات بعض خصائص التسوق والتي تربط المستخدمين مع مواقع التجار، وبالنظر الى كون ماسك أحد منشئي خدمة PayPal فمن الممكن أن يخلق فرصا أخرى للتوسع.

وتشير التايمز إلى أن ماسك يتوقع أيضا أن يكسب تويتر جزءا غير محدد من الإيرادات من خلال ترخيص البيانات، وهو عمل ينطوي على بيع ملايين التغريدات اليومية على المنصة للشركات والمطورين الذين يقومون بدورهم بتحليل البيانات بحثا عن رؤى السوق أو اتجاهات المستهلكين. ففي العام الماضي حصل تويتر على 572 مليون دولار من ترخيص البيانات و “الإيرادات الأخرى”، ولكن من غير الواضح كيف أو ما إذا كان ماسك يخطط لتوسيع هذا العمل.

ذات صلة Posts

المزيد