السبت, 18 مايو 2024

“تويتر” يخسر مغرديه ذوي الثقل مع التحول نحو التغريدات غير الآمنة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت وكالة رويترز اليوم الأربعاء بأن موقع تويتر يخسر عددًا من أشهر مستخدميه، وبأن هناك تحولًا بين المستخدمين نحو التغريدات غير الآمنة للعمل.

وكان الملياردير إيلون ماسك قد قال ساخرًا في شهر نيسان/ أبريل الماضي: هل تويتر يموت؟ وذلك قبل خمسة أيام فقط من عرضه شراء منصة التواصل الاجتماعي.

والآن، قالت رويترز إنها اطلعت على بحث من داخل تويتر يؤكد أن خسارة المستخدمين لا تقتصر على عدد من المؤثرين الذين لم يعودوا ينشرون عبر حساباتهم، بل إن تويتر تكافح للحفاظ على مستخدميها الأكثر نشاطًا، وهم المستخدمون الذي يشكلون أهمية خاصة لأعمالها

اقرأ المزيد

ويُمثل المغردون ذوو الثقل أقل من 10 في المئة من عدد المستخدمين النشطين شهريًا على المنصة، ولكنهم في الوقت ذاته يولدون أكثر من 90 في المئة من إجمالي عدد التغريدات، وأكثر من 50 في المئة من الإيرادات العالمية.

ووفقًا لرويترز، فقد كتب أحد باحثي تويتر في مستند داخلي بعنوان أين ذهب المغردون؟ ، أن عدد المغردين ذوي الثقل يشهدن انخفاضًا حادًا منذ بداية جائحة كورونا.

ووجد البحث أيضًا تحولًا في الاهتمامات على مدى العامين الماضيين بين مستخدمي تويتر الناطقين بالإنجليزية الأكثر نشاطًا، الأمر الذي قد جعل المنصة أقل جاذبية للمعلنين.

ووجد البحث أن العملات المشفرة والمحتوى غير الآمن للعمل، مثل: التعرّي والجنس، أصبحت المواضيع الأكثر نموًا بين مستخدمي تويتر الناطقين بالإنجليزية ذوي الثقل.

ذات صلة

المزيد