الخميس, 9 مايو 2024

أرباح “وفرة ” تتراجع إلى 5.6 مليون خلال الربع الأول بنسبة 8.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة وفرة للصناعة والتنمية إلى 5.6 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل 6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 8.6%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2023 (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 4.3 مليون ريال في الربع الأول مقابل 7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 40%.

أما إجمالي الربح فبلغ 12.9 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 13.24 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 2%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.31 ريال مقابل 0.34 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود السبب الرئيسي لانخفاض صافي الأرباح خلال الربع الحالي بنسبة 8.6% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط تكلفة مدخلات الإنتاج والارتفاع في المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف الشحن وتقديم عروض تسويقية من خلال حملات جديدة وذلك لخلق قنوات توزيع جديدة بالرغم من ارتفاع المبيعات وارتفاع بند الإيرادات الأخرى للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع السبب الرئيسي لارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الحالي بنسبة 17.2% مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ومصاريف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق وإلى ارتفاع مخصص الزكاة خلال الربع السابق.

وقالت الشركة إنه تم التوصل إلى المتوسط المرجح لعدد الأسهم للفترتين المنتهيتين في 31 مارس 2023 و 31 مارس 2022 طبقا لمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم 33 ” ربحية السهم”.

ذات صلة

المزيد