السبت, 18 مايو 2024

أسهم شركة أمريكية تحقق أفضل أداء يومي منذ 15 عاما .. بسبب دواء مكافحة السمنة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسهم شركة Amgen الأمريكية للأدوية بنحو 12% خلال تعاملات جلسة تداول اليوم الجمعة، وهو ما وضع الشركة على الطريق لتحقيق أفضل حركة يومية لها منذ نحو 15 عاماً.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” جاء ارتفاع الأسهم على خلفية النتائج الفصلية القوية، علاوة على الكشف عن إجراء تجارب سريرية في المرحلة الثالثة لدواء مكافحة السمنة.

وفي حال أغلقت أسهم الشركة الجلسة عند هذه المستويات، سيكون السهم قد سجل أفضل يوم له منذ 8 يوليو 2009، عندما قفزت الأسهم بنسبة 14% تقريباً.

اقرأ المزيد

وأدى إعلان النتائج الإيجابية بشأن دواء الشركة لمكافحة السمنة إلى زيادة مخاوف المستثمرين بشأن المنافسة الجديدة في صناعة أدوية إنقاص الوزن سريعة النمو، مما أدى إلى انخفاض أسهم شركتي Novo Nordisk وEli Lilly خلال جلسة الجمعة بأكثر من 1% وبنحو 3% على التوالي.

وخلال مكالمة أرباح الربع الأول الخميس 2 مايو، قال الرئيس التنفيذي لشركة Amgen، بوب برادواي، إنه “متشجع للغاية” بالنتائج المبكرة من دراسة منتصف المرحلة حول حقن السمنة للشركة، MariTide.

ويركز المستثمرون على هذا الدواء وبقية خط أنابيب أدوية إنقاص الوزن الخاص بشركة Amgen، حيث تتنافس مع العديد من صانعي الأدوية الآخرين للانضمام إلى السوق المزدهرة.

وقال برادواي خلال المكالمة، إن الشركة واثقة من حقن MariTide، وتعتقد أنها ستلبي الاحتياجات الطبية المهمة التي لم تتم تلبيتها.

ذات صلة

المزيد