الجمعة, 19 يوليو 2024

“الفرنسي كابيتال”: 102 ريال سعر مستهدف للمواساة ونوصي بشراء السهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حددت ” الفرنسي كابيتال” السعر المستهدف لسهم شركة المواساة بـ 102 ريال، خلال الفترة القادمة، وأوصت بشراء السهم.

وأضافت بالرغم من اعجابنا بالشركات الثلاث المدرجة في قطاع الرعاية الصحية، إلا أننا نفضل شركة المواساة على نظيرتيها دلة الصحية ورعاية، ونمنحهارتوصية شراء لتكون بذلك خيارنا الأول من شركات القطاع.

اقرأ المزيد

وقالت قد يبدو أن سعرالسهم مرتفع، حيث يبلغ مكرر الربحية المتوقع للعام القادم 18.2 مرة، لكننا نعتقد بنضج أداء الشركة وتحقيقها لنتائج جيدة يمنحها علاوة وتقييم إضافين.

اضافة إلى تواجد الشركة في كل من المنطقتين الشرقية والغربية وخاصة في الرياض والمدينة المنورة، حيث يتواجد ما يقارب 32 % من اجمالي عدد السكان، مما يوضح تنوعها وضخامتها لكونها الأكبر ضمن شركات الرعاية الصحية المدرجة، كما انعكس الأداء الرفيع على هامش ربح تشغيلي كبيرمتوقع أن يبلغ 23.7 % للعام الجاري، وذلك أعلى بمقدار 600 نقطة أساس عن متوسط الشركات المماثلة. أيضاً، من المتوقع أن تنمو الإيرادات بمعدل سنوي مركب يقارب 19% خلال فترة توقعات”الفرنسي كابيتال” للفترة من 2013 الى 2015 ، حيث أن لديها نموذج نمو قوي مما يقدم دعماً إضافياً للتقييم.

وفيما يخص شركتي دلة ورعاية قالت “الفرنسي كابيتال” أنه بالرغم من النظرة الايجابية إلى التوسعات المتوقعة في كل من دلة ورعاية الا أنه من المحتمل أن تكون هناك مخاطر ذات علاقة بالتنفيذ، ولذلك فضلت الانتظار للنتأكد من التنفيذ بشكل جيد.

وأوصت “الفرنسي كابيتال” بالاحتفاظ بسهمي دلة ورعاية محددة السعر المستهدف عند 67.5 ، 54.5 ريال على الترتيب.

وأضافت ” الفرنسي كابيتال” أن قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية يتميز بأسس قوية ومستمرة، وأنه يوفر فرصة جذابة للاستثمار بدعم من عوامل الاقتصاد الكلي القوية، حيث التركيبة السكانية المواتية وأن عدد السكان يبلغ 29.2 مليون نسمة،وارتفاع مستوى الدخل حيث يبلغ متوسط دخل الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 23.6 ألف دولار أمريكي في العام 2011 ، بنمو عن العام السابق بنسبة24%، اضافة الى ازدياد الإصابة بالأمراض ذات العلاقة بتغير أنماط الحياة في المملكة وانتشار مرض السكر بنسبة15% مما سيدعم الطلب على خدمات الرعاية الصحية، كما يمثل العجز في أعداد الأسرة في المستشفيات ، وأنه من المتوقع أن يحتاج القطاع من 11 الى 12 ألف سرير اضافي بحلول العام 2016، مما يمثل فرصة للقطاع الخاص.

وتوقعت ” الفرنسي كابيتال” أن تكون عملية الادراج القادمة في قطاع الرعاية الصحية لطرح أسهم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية ومستشفى المانع العام في عام 2014 ، وسيكونان لهم دور محفز لزيادة رغبة المستثمرين في القطاع، وكما يمكن لها أن ترفع من تقييم الشركات المدرجة.

وقالت ” الفرنسي كابيتال” إن الدعم الحكومي من خلال المبادرات المقدمة للقطاع الخاص وخاصة التمويل بدون فوائد لمشاريع المستشفيات الذي يصل الى 200 مليون ريال يؤهل الشركات الثلاث شركة المواساة للخدمات الطبية ، شركة دلة للخدمات الصحية القابضة ، والشركة الوطنية للرعاية الصحية للعب دور أكبر في تقديم الخدمات في قطاع الرعاية الصحية.

وبينت ” الفرنسي كابيتال” أن الطاقة الاستيعابية للأسرة في الشركات الثلاثة في المملكة تبلغ1391 سرير، وأن لها دور مكمل للمراكز الصحية الحكومية في تلبية الطلب على خدمات الرعاية الصحية العامة والمتخصصة، وأن الشركات الثلاث المدرجة حققت اجمالي إيرادات بلغت 513مليون ريال سعودي في نهاية الربع الثالث 2013 واجمالي الرسملة السوقية بقيمة 9.4 مليار ريال مثلت 1.3 % من قيمة الأسهم الحرة في السوق السعودي.

ذات صلة

المزيد