الإثنين, 13 مايو 2024

الذهب بمحاذاة الترند الهابط وإنتظار مؤشر ثقة المستهلك للتحرك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

منذ أواخر شهر أكتوبر يستكمل الذهب تدنيه من 1361 دولار أمريكي حتى وصل إلى 1223 دولار أمريكي قاطعاً بدوره عدة خطوط دعم مهمة.

ويشكل السعر ترند هابط أي إتجاه هابط إستطاع السعر أن يختبره عدة مرات ولم يستطع اختراقه، يتمركز الآن السعر بمحاذاة الترند الهابط يمكن للسعر أن يختبر الترند كما كل مرة والارتداد بعدها إلى الأسفل.

اقرأ المزيد

سيصدر اليوم مؤشر ثقة المستهلك الأميركي لشهر نوفمبر وذلك يمكن أن يؤثر على سعر الذهب، حيث يفيد هذا المؤشر في تقييم مشاعر المستهلك حول مناخ الأعمال، العمالة والدخل الشخصي. بناء على عينة من آلاف المستهلكين يحوي المؤشر على أكبر عينة لقياس ثقة المستهلك الأميركي ، ننتظر معدل 72.4 مقابل 71.2 في الشهر السابق، في حال صحت التوقعات يمكن ذلك أن يعزز الدولار وبالتالي تدني الذهب بإتجاه خط الدعم.

وإذا صدر المؤشر سلبياً للدولار ذلك يمكن أن يعزز اليورو وإحتمال خرق السعر للترند الهابط بإتجاه خط المقاومة 1273 دولار أمريكي لآن هناك إرتباطاً عكسياً بين الذهب والدولار الأميركي.

ويتمركز مؤشر القوة النسبية عند خط 50 وبذلك لا يعطي أي إشارة للدخول في التداول.

خطوط المقاومة : 1273 ، 1306

خطوط الدعم 1245 ، 1225

———————————————————————————————————————-

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

ذات صلة

المزيد