الإثنين, 6 مايو 2024

الوليد بن طلال يلتقى برئيس مجلس العلاقات العربية الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التقى الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ، بالرئيس التنفيذي للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية NCUSAR الدكتور جون دوك انثوني الرئيس فيشيكاغووذلك لمناقشة التعاون المستقبلي بين المؤسسة والمجلس.

قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية باستقبال عشرة طلاب من نموذج الجامعة العربية لقيادات لشباب التابع للمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية NCUSAR.

اقرأ المزيد

وتعتبر هذه الزيارة الأولى للطلاب للمملكة العربية السعودية، حيث تم تعريفهم بأعمال المؤسسة ومن ثم كان هناك حوار مفتوح عن آخر التغييرات في المملكة العربية السعودية. وقامت المجموعة بمشاهدة فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية، بعدها أقيمت فقرة الأسئلة والأجوبة مع مخرج الفلم.

وكما يعتبرالمجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية NCUSAR جمعية أمريكية غير ربحية، وجميع جهودها منصبة على توعية المجتمع الأمريكي عن العالم العربي، ومن جهة أخرى يقوم المجلس بجهود متنوعة للتقريب بين الحضارتين العربية والغربية. هذا وقامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بدعم المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية NCUSAR بمبلغ 300,000$ على مدى ثلاث سنوات (2006م-2009م)، وذلك لتطبيق عدد من البرامج التعليمية التي تهدف إلى تعزيز المعرفة الأمريكية عن العالم العربي.

تصل نشاطات مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية إلى اكثر من 80 بلداً حول العالم، وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابة للكوارث الطبيعية وتنمية المجتمع، الى تمكين المرأه ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.

ذات صلة

المزيد