الجمعة, 26 أبريل 2024

“جدوى للإستثمار” تنال جائزة “أفضل صندوق استثماري إسلامي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5
نالت”جدوى للاستثمار” عن صندوقها الاستثماري “صندوق جدوى للأسهم السعودية” جائزة “أفضل صندوق استثماري إسلامي للعام 2014″، وذلك ضمن جوائز مجلة “بانكر ميدل إيست” للمنتجات المصرفية التي تمنحها دار النشر “سي بي آي فاينانشال”.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً للأداء القوي والعائدات الجيدة والتنافسية العالية التي حققها الصندوق منذ إطلاقه في العام 2007، حيث ارتفع سعر وحدة الصندوق بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 208.72٪ ليصل إلى 310.19 ريال سعودي، مقارنة مع سعر الوحدة عند إطلاق الصندوق والذي بلغ 100 ريال سعودي (كما في 30 يونيو 2007).

وتسلّم الجائزة وشهادة التقدير نيابة عن الشركة ظهير الدين خالد، رئيس إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للاستثمار في جدوى للاستثمار، وذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لدار النشر “سي بي آي فايننشال”، السيد آدم بروم، إلى مقر الشركة بالرياض.

اقرأ المزيد

وقد قامت “جدوى للاستثمار” بإطلاق هذا الصندوق كجزء من سعيها الدائم للاستفادة من جميع الفرص الاستثمارية المتاحة، حيث يهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال المستثمر على المدى الطويل من خلال الاستثمار في محفظة متنوعة تتألف من أسهم شركات سعودية متوافقة مع المعايير الشريعة ومدرجة في سوق الأسهم السعودي (تداول) ومتبعاً سياسات استثمارية متنوعة. ويعتمد الصندوق مؤشر ستاندرد آند بورز للأسهم السعودية المتوافقة مع الضوابط الشرعية كمؤشر استرشادي. جدير بالذكر أن شركة جدوى للاستثمار تدير أصولاً تقدر بحوالي 22 مليار ريال تتوزع بين الأسهم المدرجة وأسهم الملكية الخاصة والعقارات والأصول ذات الدخل الثابت. هذا ويبلغ حجم الأصول المدارة في الأسهم المدرجة قرابة 14 مليار ريال سعودي من مجمل الأصول تحت إدارة جدوى.

وبهذا الصدد، أعرب طارق بن زياد السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لجدوى للاستثمار، عن فخره بالحصول على هذه الجائزة، حيث تُعد دليلاً واضحاً على نجاح الاستراتيجية الاستثمارية التي تتبعها الشركة، والتي تقوم على دراسة واقتناص الفرص الاستثمارية المجزية وتحقيق أعلى العائدات للمستثمرين والمساهمين.

من جانبه، عبّر ظهير الدين خالد، رئيس إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للاستثمار في جدوى للاستثمار، عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة والتي تأتي تكريماً لجهود فريق إدارة الأصول في جدوى للاستثمار وتمثل إضافة قيّمة إلى سجل الشركة الحافل بالإنجازات. وأشار خلال لقائه مع السيد آدم بروم إلى أن الأداء القوي الذي حققه الصندوق جاء بتوفيق من الله ثم نتيجة لجهود فريق عمل إدارة الأصول الذي يضم نخبة من الخبراء المحترفين في مجال إدارة الاستثمارات.

ذات صلة

المزيد