الأربعاء, 22 مايو 2024

“وفا للتأمين” تربح 59 ألف خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

wafa

 

حققت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني صافي ربح بـ 59 ألف ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 2.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.جاء ذلك خلال الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية)2.8 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 2.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 24.52%.
أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 3.2 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 345 الف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 833.04%.
وبلغت خسارة السهم بالريال 0.16 خلال الفترة الحالية مقابل 0.12 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق الارباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض صافي المطالبات المتحملة بسبب الانخفاض في المخصصات الفنية خلال الربع الثالث

ويرجع سبب الارتفاع في الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي المطالبات المتحملة و ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية خلال الفترة الحالية بنسبة 31%
كما يعود سبب تحقيق الارباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض صافي المطالبات المتحملة بسبب انخفاض المخصصات الفنية وانخفاض المصاريف الادارية والعمومية بنسبة 35%
وورد في تقرير المراجع الخارجي , مع عدم اعتبار ذلك تحفظا، نود أن نلفت الانتباه إلى
أ) انه تم إعداد هذه القوائم المالية وفقا للمعايير الدولية الخاصة بالتقارير المالية وليس وفقا لمعايير المحاسبة الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين.
ب) للشركة خسائر متراكمة بمبلغ 73.27مليون ريال سعودي كما في 30/09/2014 (71.6 مليون ريال سعودي 31/12/2013) والتي تمثل 73.27 % من رأس المال ( 71.6% 31/12/2013). يعتمد استمرار نشاط الشركة على الإرباح المستقبلية للعمليات ، والتحسن في عجز رأس المال من خلال رفع رأس المال بعد الحصول على الموافقة من الجهات التنظيمية. إن هذا الوضع كما هو مبين في إيضاح 2 للقوائم المالية، يشير إلى وجود شك جوهري يثير درجة كبيرة من عدم التأكد حول قدرة الشركة على الاستمرار ، إلا إن نية الإدارة لاستمرار الشركة في نشاطها وفقا لأساس مفهوم الاستمرارية.
وقالت الشركة أنه تم احتساب ربحية السهم بعد الزكاة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد