الخميس, 9 مايو 2024

“ميدغلف” تربح 38.9 مليون خلال الربع الثالث بنمو 983.02%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

ارتفع صافي الربح لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني إلى 38.9 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 3.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 983.02%.جاء ذلك خلال الاعلان اليوم عبر”تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية)خلال الربع الحالي 40.6 مليون ريال ، مقابل 1.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 2.299.61%.
أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغت 1.6 مليون خلال الربع الحالي مقابل 3.7 مليون ريال بانخفاض 55.8%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 141.6 مليون ريال مقابل 52.07 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 171.97%.
يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى ارتفاع صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 101% نتيجة تغيير سياسة التسعير والتي ادت الى تحسن ارباح المنتجات. ويعود سبب انخفاض ارباح استثمارات اموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض دخل عمولات خاصة.
ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي نتائج الإكتتاب بنسبة 53% نتيجة تغيير سياسة التسعير والتي أدت الى تحسن أرباح المنتجات. ويعود سبب انخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض دخل عمولات خاصة.
كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع تكاليف اكتتاب وثائق التأمين بنسبة 19% وانخفاض دخل عمولة إعادة التأمين بنسبة 54%. ويعود سبب انخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض دخل من توزيعات ارباح على استثمارات متاحة للبيع.

وورد لفت انتباه إلى أنه تم إعداد القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
كما تم احتساب ربحية السهم الأساسي والمخفض للفترة بتقسيم صافي دخل الفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والقائمة خلال الفترة والبالغ عددها 100 مليون سهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد