الأربعاء, 8 مايو 2024

“مسك”تسجل خسائر بـ 19.8مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مسك

سجلت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة “مسك” خسائر بـ 19.8مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح بـ 15.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ، ومقابل 10.19مليون ريال خلال الربع السابق، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر”تداول” عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 17.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 33.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 47.05%، ومقابل 40.7مليون ريال خلال الربع السابق بنقصان 56.55%.
وبلغت الخسارة التشغيلية 14.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 11.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ، ومقابل 17.8مليون ريال خلال الربع السابق.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 17.5مليون ريال مقابل ربح بـ 28.71مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترةالحالية 0.29ريال مقابل ربحية بـ 0.48 1.94ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة بصافي ربح خلال الربع المماثل من العام السابق إلى :
1- انخفاض حجم المبيعات بسبب تأخير تسليم بعض الطلبيات من قبل مقاولي المشاريع العملاقة خلال الربع الحالي. 2- تسجيل مخصص إضافي للديون المشكوك في تحصيلها خلال الربع الحالي3- تحقيق الشركة لربح رأسمالي ناتج عن بيع أرض مملوكة للشركة خلال الربع المماثل من العام السابق
ويرجع سبب تحقيق صافي خسارة خلال التسعة أشهر الأولى مقارنة بصافي ربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى:1- انخفاض حجم مبيعات الكابلات المتخصصة نتيجة تأجيل بعض الطلبيات من قبل مقاولي المشاريع العملاقة والتعويض عنها جزئياً بارتفاع مبيعات كابلات الطاقة ذات الهوامش الربحية المنخفضة.2- تسجيل مخصص إضافي للديون المشكوك في تحصيلها خلال الفترة الحالية.3- تحقيق الشركة لربح رأسمالي ناتج عن بيع أرض مملوكة للشركة خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة بصافي ربح خلال الربع السابق إلى :
1- انخفاض حجم المبيعات بسبب تأخير تسليم بعض الطلبيات من قبل مقاولي المشاريع العملاقة خلال الربع الحالي.
2- تسجيل مخصص إضافي للديون المشكوك في تحصيلها خلال الربع الحالي
وأعيد تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة كي تتماشى مع العرض للفترة الحالية

وقالت الشركة أنه تم احتساب (خسارة) ربح السهم المتعلق بصافي (خسارة) دخل الفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق وذلك بتقسيم صافي (خسارة) دخل الفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق على عدد الأسهم والبالغة 60 مليون سهم كما في 30 سبتمبر 2014. تم تعديل ربح السهم للفترة المماثلة من العام السابق حتى يظهر أثر عملية زيادة رأس مال الشركة الذي تم إكمالها واستلام متحصلات الاكتتاب خلال الربع الرابع من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

 

 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد