طيار سعودي رئيساً لمجموعة السلامة في تحالف “سكاي تيم”

8

اقرأ المزيد

انتخب التحالف الدولي لشركات الطيران (سكاي تيم) ممثل الخطوط الجوية العربية السعودية في مجموعة السلامة التشغيلية في التحالف مدير السلامة الجوية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن عايض المطيري، رئيساً للمجموعة لمدة عامين خلفاً لرئيسها السابق ممثل شركة دلتا الأميركية جيسن راقوقنا.

وتم الانتخاب في اجتماع للتحالف عقده الأسبوع الماضي في طوكيو على هامش مؤتمر المنظمة الدولية للنقل الجوي (اياتا) بحضور ممثلي الشركات الـ20 الأعضاء في التحالف، فيما تم انتخاب اريك كروجسن ممثل شركة «كي إل إم» الهولندية لمنصب نائب الرئيس.

وتتولى مجموعة السلامة التشغيلية في تحالف سكاي تيم متابعة وتدقيق إجراءات ومعايير السلامة وتطبيق شركات الطيران الأعضاء في التحالف لأعلى معايير السلامة في عملياتها التشغيلية ومراقبة سلامة العمليات الجوية والأرضية، ويتم انتخاب رئيس المجموعة ونائبه بناءً على مستوى التزام شركة الطيران التي يمثلها بتطبيق أعلى معايير السلامة في عملياتها التشغيلية، سواءً الجوية أم الأرضية وكذلك ما يتمتع به المرشح من خبرة ودراية بعلوم الطيران وسلامة العمليات التشغيلية.

وعبر الكابتن عايض المطيري عن سروره بانتخابه ممثلاً للخطوط السعودية لرئاسة مجموعة السلامة التشغيلية في التحالف الدولي سكاي تيم، مشيراً إلى أن نتيجة الانتخابات دلالة على ثقة التحالف بدقة ومستوى معايير السلامة التي تلتزم بها الخطوط السعودية في عملياتها التشغيلية.

وقال المطيري الذي يعمل أيضاً قائداً لطائرات البوينغ 777 في أسطول الخطوط السعودية وعضواً في فريق عمل «اياتا» لتصنيف حوادث الطيران: «أعضاء التحالف ينظرون بكل تقدير لمستوى معايير السلامة التي تعتمدها وتلتزم بها الخطوط السعودية في العمليات التشغيلية الجوية والأرضية، إذ جاءت المبادرة بترشيح الخطوط السعودية لمنصب الرئيس تقديراً لتجربتها الناجحة في السلامة التشغيلية ومستوى المعايير التي تطبقها».

وأضاف: «سأعمل خلال الفترة المقبلة مع زملائي في المجموعة على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في سلامة العمليات التشغيلية ومواكبة أحدث المعايير في مجال السلامة والمبادرة بتطبيقها، علماً بأن شركات التحالف تلتزم بتطبيق أكثر المعايير صرامة وهو شرط أساسي لعضوي التحالف».

ذات صلة Posts

المزيد