السبت, 18 مايو 2024

تراجع أرباح “رعاية” إلى 27.7مليون خلال الربع الاول بنسبة 14.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 
تراجع صافي الربح للشركة الوطنية للرعاية الطبية إلى 27.7مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 32.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 14.4% ومقابل 9.8مليون ريال خلال الربع السابق بزيادة 182.9%.جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2015م (ثلاثة أشهر).
أما إجمالي الربح فبلغ 45.8مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 42.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 6.5%.
وبلغ الربح التشغيلي 28.4مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 31.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 8.6% ومقابل 11.8مليون ريال خلال الربع السابق بنمو 140.9 %.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.62ريال خلال الربع الاول مقابل 0.72ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
يعزى الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق للأسباب الأتية :أ- نتيجة لإرتفاع تكلفة الإيرادات وخصوصاً بند الرواتب و الأجور للكادر الطبي و إستهلاك الأصول الثابتة الخاصة بتشغيل توسعة المبنى الجديد لمستشفى الوطني. ب- إرتفاع المصاريف الإدارية و العمومية وخصوصاً بند الرواتب و الأجور للكادر الإداري . ج- إرتفاع المصاريف البيعية و التسويقية الخاصة بمستشفى رعاية الرياض . د- إرتفاع مخصص الزكاة بسبب إضافة القرض المستلم من وزارة المالية للوعاء الزكوي ، مما أدى إلى إنخفاض صافي الربح .

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعزى الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق للأسباب الأتية :أ- زيادة في إجمالي الربح بسبب زيادة في الإيرادات الطبية مما ساهم في زيادة الربح من العمليات . ب- إنخفاض في مخصص الزكاة ساهم في ارتفاع الأرباح .

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للعام الماضي 2014م لتتلائم مع طريقة العرض لنتائج العام 2015م .

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد