السبت, 4 مايو 2024

تراجع أرباح “فيبكو” إلى 2.5مليون خلال الربع الاول بنسبة 63.9%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

 
تراجع صافي الربح لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف “فيبكو” إلى 2.5مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 6.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 63.9% ومقابل 5.5مليون ريال خلال الربع السابق بزيادة 54.5%.جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2015م (ثلاثة أشهر).
أما إجمالي الربح فبلغ 7.1مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 11.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 40.3%.
وبلغ الربح التشغيلي 2.8مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 7.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 64.03% ومقابل 6.3مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 55.1%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.22ريال خلال الربع الاول مقابل 0.6ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
ويرجع سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض أسعار البيع واحتفاظ الشركة بكميات من المواد الخام بتكلفة أعلى من سعر السوق الحالي مما ادى الى ارتفاع تكلفة المبيعات ، وكذلك إرتفاع تكلفة أجور العمالة.
يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض أسعار البيع واحتفاظ الشركة بكميات من المواد الخام بتكلفة أعلى من سعر السوق الحالي مما ادى الى ارتفاع تكلفة المبيعات ، وكذلك إرتفاع تكلفة أجور العمالة.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لتتلائم مع تصنيف السنة الحالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد