السبت, 22 يناير 2022

#التجارة تقر بتدني الهوامش الربحية لمصانع الحديد في #السعودية

حديد

اقرأ المزيد

اعترفت وزارة التجارة والصناعة، بانخفاض الهوامش الربحية لشركات مصانع الحديد في السوق السعودية، وبررت الوزارة ذلك على لسان مستشار الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة تركي الطعيمي، بتراجع الطلب على الحديد، وزيادة المعروض من المستورد والمصنع محليا.

ويأتي تصريح الطعيمي، بعد تأكيدات من المصانع المحلية بانخفاض الأسعار نوعا ما إلى سعر التكلفة في تصريح سابق لرئيس اللجنة الفرعية لصناعات الحديد المهندس شعيل العايض. حسبما تناولته “مكة”.

وأكد الطعيمي، أن أسعار الحديد في السعودية أدنى مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الحديد المستورد متوفر بحجم كبير وبأسعار تنافسية، وأن المستهلك يملك الخيارات بين عدة منتجات بجودة مختلفة.
وأشار الطعيمي، إلى أن سوق الحديد ليس المحدد فيه هو سعر فقط، بل المواصفات والجودة والتي تعتبر مقدمة على السعر، مضيفا أن المنتج الوطني من الحديد يتميز بمواصفاته العالية وجودته.

الأسعار ليست في الحدود الدنيالا يرى الطعيمي أن الأسعار الحالية لمصانع الحديد هي الحدود الدنيا لتكلفة الإنتاج والتي تعني – حسب قوله – البيع بالخسارة، مؤكدا أن هوامش الربح بدأت بالفعل بالانخفاض والتي هي بمثابة أسعار تنافسية وبسيطة بالنسبة إلى تكلفة الإنتاج، بسبب كثرة العرض وقلة الطلب.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد