الثلاثاء, 16 أبريل 2024

“العقاري” يخطط للتوسع في توقيع اتفاقات “برنامج التمويل” مع شركات جديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العقاري

كشف المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي المدير العام لصندوق التنمية العقارية أن الصندوق العقاري يعتزم التوسع في توقيع اتفاقات “برنامج التمويل الإضافي” مع شركات ومؤسسات عقارية جديدة.

ووفقا لـ “الوطن”قال الزغيبي إن اتفاق “التمويل الإضافي” اختياري وغير ملزم لمن يرغب من البنوك والشركات بتنفيذه، مؤكدا أن البنوك استجابت لهذا الاتفاق وعددها جيد.

اقرأ المزيد

وأضاف الزغيبي “البنوك لها إجراءات في دورة الموافقة والتنفيذ، سواء كانت من مؤسسة النقد أو من مجلس الإدارة، وبالتالي فإن البنوك تتوالى في تنفيذ الاتفاق”، مشيرا إلى أنه خلال فترة قريبة ستكون جميع البنوك فعلت اتفاق برنامج التمويل الإضافي وبدأت في التنفيذ.

وأشار الزغيبي إلى أن صندوق التنمية في فرع الرياض أنشأ صالة خاصة للبنوك وعددها عشرة بنوك وكلها ستنفذ برنامج التمويل الإضافي.

يذكر أن برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري الذي يضع آلية للتعاون بين الصندوق والبنوك وشركات ومؤسسات التمويل العقاري يهدف لمنح تمويل إضافي للراغبين ممن صدرت موافقة الصندوق على إقراضهم، حيث تم توقيع اتفاق تعاون لتطبيق برنامج التمويل الإضافي العام الماضي مع كل من “مصرف الإنماء، والراجحي، وسامبا، والبنك العربي، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني، والبنك السعودي الهولندي، والبنك السعودي للاستثمار، والبنك الأهلي”، إضافة إلى شركة التطوير العقاري، ودار للتمليك، والخليج دوتشيه للتمويل.

ذات صلة

المزيد