الأربعاء, 8 مايو 2024

“جبل عمر” تحقق صافي ربح بـ 75.4 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت شركة جبل عمر للتطوير صافي ربح خلال الربع الثاني  75.4 مليون ريال مقابل خسائر بـ 0.47 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، ومقابل 149.3 مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 49.525.جا ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-1436 (ستة اشهر).

وبلغ إجمالي الربح 145.9 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 12.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 1.048.5%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 85.9 مليون ريال مقابل خسائر بـ 2.7 مليون خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 22.7 مليون ريال، مقابل خسائر بـ 3 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
أما ربحية السهم فبلغت 0.24 ريال خلال الفترة الحالية.
ويعود سبب تحقيق أرباح الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى اثبات إيرادات من بيع جزء من الوحدات السكنية بمنطقة S1 وتحقيق إيرادات من التشغيل الكامل لفندق الهيلتون للأجنحة بالإضافة إلى تحقيق إيرادات من تأجير جزء من الأسواق التجارية في منطقة (S1) من المشروع.

ويرجع سبب تحقيق الارباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى اثبات إيرادات من بيع جزء من الوحدات السكنية بمنطقة S1 وتحقيق إيرادات من التشغيل الكامل لفندق الهيلتون للأجنحة بالإضافة إلى تحقيق إيرادات من تأجير جزء من الأسواق التجارية في منطقة (S1) من المشروع.
كما يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود سبب تحقيق الأرباح التشغيلية للربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى اثبات إيرادات من بيع جزء من الوحدات السكنية بمنطقة S1 وتحقيق إيرادات من التشغيل الكامل لفندق الهيلتون للأجنحة بالإضافة إلى تحقيق إيرادات من تأجير جزء من الأسواق التجارية في منطقة (s1) من المشروع كما يعود سبب انخفاض ارباح الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى انخفاض اسعار بيع الوحدات السكنية بالاضافة الى اثبات مخصص ديون مشكوك في تحصيلها.

اقرأ المزيد

No Content Available

وورد في تقرير مراجع الحسابات الخارجي (فقرة لفت انتباه) هذا نصها: نود لفت الانتباه إلى ما هو مبين في الايضاح رقم 1 حول القوائم المالية المرفقة، تجاوزت المطلوبات المتداولة للشركة موجوداتها المتداولة كما في 30 جمادى الثاني 1436هـ. إن هذا العامل يشير إلى أن استمرارية الشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها عند استحقاقها يعتمد على قدرة الشركة في توفير السيولة الكافية. تم إعداد القوائم المالية وفقاً لمبدأ الاستمرارية حيث قدمت إدارة الشركة خطتها المستقبلية، كما هو مبين في إيضاح رقم 1، لتوفير السيولة اللازمة للشركة للوفاء بالتزاماتها عندما يتطلب ذلك ولتمكينها من الاستمرار في نشاطها.

وقالت الشركة  ان خسارة السهم خلال القترة المماثلة من العام السابق 0.003

ذات صلة

No Content Available
المزيد