الخميس, 2 مايو 2024

“مال” تطلق هاشتاق #وطننا_رأس_مالنا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في دولة الحزم وعبر صحيفة مال الاقتصادية نطلق هاشتاق #وطننا_رأس_مالنا نرسل من خلاله أنتم ونحن تعابير جياشة تتمثل في حب وطننا الكريم مساندة له في عاصفة الحزم وشد من أزره وأزر قيادتنا في كارثة الرافعة التي سقطت في الحرم المكي وابتهاجا بقرب اليوم الوطني الـ 85. هذا الهاشتاق هو مساحة نؤكد من خلالها أن الوطن هو رأس المال الحقيقي، الذي نفديه بالأرواح دفاعا عن ترابه ونتشارك معه في الأفراح ونقف معه في الأحزان ابعدها الله عن وطننا وأبناءه.
هاشتاق #وطننا_رأس_مالنا عبارة عن مساحة فضاء نسطر من خلالها أجمل العبارات في حب الوطن نحو إيصال رسالة مباشرة إلى سلمان الحزم بأننا نصطف خلفه مواطنون ومواطنات نحو رفعة وطننا. اليوم ومن خلال هذا الهاشتاق نقول أن الوطن هو الجغرافيا والتاريخ وهو الاقتصاد والاستثمار الحقيقي وهو الانتماء والكيان الإنساني وهو الغريزة التي جٌبلنا عليها، فحب الوطن غريزة وفطرة وأدلته ظاهرة من خلال صور البذل والعطاء والتضحية، وهي رسالة يحملها كل مواطن في قلبه على اعتبار أن القلب هو مكمن الحب وعلى لسانه للتعبير بها وفي يده من خلال البذل والعطاء.

حب الوطن ينساق مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث الإنسان على حبه؛ ولعل خير دليلٍ على ذلك ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وقف يُخاطب مكة المكرمة مودّعاً لها وهي وطنه الذي أُخرج منه، فقد روي عن عبد الله بن عباسٍ رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكة: «ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ».
أخيرا نشكر أصحاب المعالي والسعادة وكل من شاركنا في #وطننا_رأس_مالنا قبل الاطلاق الرسمي، وشكرا مخصوص للشاعر منصور البطي على مشاركته لنا في الهشتاق، وشكرا بحجم الوطن لكم أنتم أبناء ومحبي وطننا الغالي المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد