الجمعة, 24 مايو 2024

هيئة السوق المالية تحيل 6 مستثمرين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتداولاتهم المخالفة على أسهم عدد من الشركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هيئة السوق المالية

صدر قرار مجلس الهيئة المتضمن إحالة 6 مستثمرين للاشتباه في مخالفتهم  للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لتداولاتهم المخالفة على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

مضيفةً أن ذلك يأتي انطلاقاً من مسؤوليات هيئة السوق المالية في حماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة وغير السليمة والتي تنطوي على احتيال وغش وتدليس وتلاعب، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية. وبناءً على المادة السابعة عشرة من نظام السوق المالية.

اقرأ المزيد

وفي حالة الاشتباه  الأولى أعلنت الهيئة أنه احاطةً للمتعاملين والمستثمرين في السوق المالية فأنه صدر قرار مجلس الهيئة المتضمن إحالة الاشتباه في مخالفة مستثمر للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لتداولاته المخالفة على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

1

فيما أحالت بناءً على المادة السابعة عشرة من نظام السوق المالية، إفي الاشتباه في مخالفة (3) ثلاثة مستثمرين للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لتداولاتهم المخالفة على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

2

بينما احالة الاشتباه في مخالفة مستثمر للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لتداولاته المخالفة على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

3

فيما تمت احالة الاشتباه في مخالفة مستثمر للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لتداولاته المخالفة على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

4

ذات صلة

المزيد