الجمعة, 10 مايو 2024

موبايلي وإريكسون تستكملان بنجاح الخطوة الأولى للتحول نحو الشبكات المبرمجة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أجرت شركة اتحاد اتصالات موبايلي وشركة إريكسون اختباراً ناجحاً للحلول الديناميكية (Dynamic Chaining Solution)، باستخدام الشبكات المبرمجة (SDN) ما يمثل خطوه هامه في استكمال خططهما لتطوير البنية التحتية لشبكة موبايلي.

وتمهد نتائج الاختبار الإيجابية الطريق لبدء اختبارات ميدانية أوسع على شبكة موبايلي. وتتيح الحلول الديناميكية للشركة لضمان قيمة أعلى وتجربة أفضل لعملائها من خلال توفير خدمات جديدة تلبي الاحتياجات الشخصية لكل مشترك.

وتتعاون شركتا موبايلي وإريكسون لتحديد الحلول المطلوبة في مجال الشبكات المبرمجة لدفع عجلة التحول نحو بنية تحتية شبكية قابلة للبرمجة. ويأتي هذا التعاون ضمن إطار جهود موبايلي المتواصلة لضمان مواكبة شبكاتها لأحدث ما توصل إليه قطاع الاتصال وتقديم خدمات أفضل لعملائها.

اقرأ المزيد

وتعتمد حلول إريكسون الديناميكية Dynamic Chaining Solution على تكنولوجياالشبكات المبرمجةSDN لترتيب خدمات العملاء بذكاء، ضمن سلاسل مهام مجدولة، حيث تمر بيانات كل مشترك عبر مجموعة معينة من العمليات يتم تحديدها خصيصا ًله ضمن إطار سياسة الشبكة. ويمكن تغيير مسار مرور البيانات بسلاسة وببساطة عن طريق تغيير السياسات المرتبطة بهذا المسار.

ويمكن تسخير هذه القدرات لتوفير باقات خدمات مصممة لتلبي المتطلبات الشخصية لكل مشتركم ما يتيح لموبايلي استفادة قصوى لموارد الشبكه وتوجيهها حيثما دعت الحاجه اليها .

وقال المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي: “نلتزم بتقديم تجربة عملاء مميزة، بما في ذلك تواصل أسرع ومنتجات ذات جودة عاليه وخدمات مصممة لتلبي احتياجات المشتركين. وتجمعنا مع إريكسون شراكة طويلة ، حيث ضافرنا جهودنا لتحضير شبكتنا لتقديم خدمات أفضل من أي وقت مضى للعملاء”.

من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون في المملكة العربية السعودية: “يتنامى الإقبال على حلول الاتصال بشكل مضطرد وواسع النطاق في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب المستخدمون بمزيد من المنتجات المصممة لتناسب احتياجاتهم الخاصة. وتتيح حلولنا للشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN لشركة موبايلي تطوير البنية التحتية لشبكة موبايلي بشكل كامل وجعلها قادرة على تلبية احتياجات المستخدمين الحالية والمستقبلية”.

يذكر أنه تجمع بين موبايلي وإريكسون علاقات شراكة استراتيجية طويلة الأمد، حيث لطالما تعاون الطرفان لضمان أداء شبكي سلس. وستساعد هذه الشراكة الجديدة موبايلي على مواصلة تقديم تجربة العملاء لا نظير لها لمشتركيها. ويستخدم أكثر من 50٪ من سكان المملكة العربية السعودية الإنترنت المتحرك عريض النطاق بشكل منتظم وفق مختلف أشكال الاتصال (2G, 3G, LTE, WiFi, FTTH).

 

ذات صلة

المزيد