الأربعاء, 1 مايو 2024

“التجارة” تشارك في معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

Flayer03_Final_Oct.2016_Screen

تشارك وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة في فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية 2015)، والذي افتتح اليوم في مركز معارض الظهران الدولي، تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة خلال الفترة من 13-16/1/1437هـ، الموافق26-29/10/2015م.

وستستعرض الوزارة خلال المعرض المشاريع التي تشرف عليها في مختلف مناطق المملكة والتي تجاوزت 26 ألف وحدة عقارية، تقدر قيمتها بنحو 27 مليار ريال، بالإضافة إلى المنتجات التي يقدمها البرنامج ( ترخيص بيع الوحدات العقارية على الخارطة، ترخيص بيع الأراضي على الخارطة، رخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة داخل المملكة، رخصة عرض العقارات الخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة).

اقرأ المزيد

كما سيمكن الجناح زوار المعرض من المطورين العقاريين معرفة متطلبات الحصول على ترخيص البيع على الخارطة

ويعد برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.
يذكر أن عدد الوحدات العقارية المرخص لها من قبل البرنامج منذ بدء العام الحالي 2015م بلغ 10479 وحدة عقارية بقيمة بلغت أكثر من11 مليار ريال.

ذات صلة

المزيد