الثلاثاء, 21 مايو 2024

“العقاري” يكمل تحوله المؤسسي ..قريباً.. و3محاور ترسم التوجه الجديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العقاري

كشف المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية أن مشروع التحول الذي أعلنه وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، بعد أن تم إقراره من مقام مجلس الوزراء، ماضٍ بخطوات مدروسة، حيث أوشك الصندوق على إتمام التحول المؤسسي من الناحية الهيكلية التنظيمية، في حين أن التحول البنكي الاستثماري لايزال في مراحل الدراسة، حيث إن هذا التحول يحتاج إلى تنسيق مع عدد من المؤسسات الحكومية المعنية في قطاع التمويل.
وبين المهندس الزغيبي أن التوجهات الجديدة تتركز في ثلاثة محاور رئيسة؛ الأول توفير منتجات تمويلية متنوعة للمواطنين المتقدمين للصندوق العقاري، ولازالوا على قوائم الانتظار، ويزيد عددهم عن 450 ألف مواطن.

والتوجه الثاني تعظيم وتنمية رأس مال الصندوق العقاري، ليحقق استقلالية تحقق الهدف الرئيس للصندوق في دعم المستحقين للسكن من خلال القروض العقارية.

اقرأ المزيد

والتوجه الثالث للصندوق الذي يرسم خطة طريق مؤسسات الدعم السكني للمواطنين؛ هي التكامل مع وزارة الإسكان بحيث تتكامل مع أهداف الوزارة ولا تتعارض معها.

ورفع الزغيبي عظيم شكره وامتنانه إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، لموافقته على توجهات ورؤى صندوق التنمية العقارية، بعد عرضها على مقام المجلس في جلسته أمس الأول.

ذات صلة

المزيد