الثلاثاء, 21 مايو 2024

هيئة تطوير الرياض توافق على 3مشروعات عقارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقر مجلس هيئة تطوير مدينة الرياض ثلاث مشروعات عقارية كبرى في العاصمة، حيث وافقت على تصاميم وتعديلات مشروع شمس الرياض الذي تطوره شركة دار الاركان، والموافقة على مشروع أفنيو الشايع في حي الملقا شمال غرب الرياض، ومول السعودية الذي تطوره احدى المجموعات التجارية الامارتية والواقع على تقاطع طريقي أبوبكر الصديق (رضي الله عنه) مع التخصصي شمال الرياض.

يشار إلى أن مؤشر البنك الاهلي لعقود الانشاء؛ كشف انه وبالرغم من هبوط أسعار ومن ثم إيرادات النفط، أبدت عقود الإنشاء التي تم ترسيتها خلال النصف الأول من عام ٢٠١٥ وتيرة نمو أسرع من نظيرتها في عام ٢٠١٤، ولكن من المرجح أن تضعف في عام ٢٠١٦. حسبما تناولته”الرياض”.

وعلاوة على ذلك، ومع توقع حدوث عجز في عام ٢٠١٥، فإن الاحتياطيات الحكومية الكبيرة في الخارج لدى مؤسسة النقد العربي السعودي ستوفر حماية كافية لدعم مستويات الإنفاق العالية المتوقعة خلال عام ٢٠١٥ وما بعده.

اقرأ المزيد

وتجاوزت قيمة العقود التي تم ترسيتها خلال النصف الأول من عام ٢٠١٥ مقارنة بالنصف الأول من عام ٢٠١٤ بنسبة ١٣٪، لتبلغ ١٤٠ مليار ريال.

كما أن قيمة العقود التي تمت ترسيتها خلال الربع الثاني من عام ٢٠١٥ والتي بلغت ٨٢.٨ مليار ريال، تعكس استمرارية قوة قطاع الإنشاء، وتوضح أيضاً أنه أن باستطاعة المملكة أن تحافظ على مستويات الإنفاق مقاربة للمستويات السابقة، على الرغم من تدني أسعار النفط.

ذات صلة

المزيد