الثلاثاء, 21 مايو 2024

“الإسكان” تعتزم إطلاق برنامج “أرض وقرض” خلال 60 يوماً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاسكان

تعتزم وزارة الإسكان خلال الشهرين القادمين إطلاق برنامجها الجديد “أرض وقرض”، أحد أهم حزم البرامج التي تعمل من خلالها الوزارة على توفير السكن المناسب لكل مواطن، كل بحسب رغبته وإمكاناته، بما يتوافق مع معايير المواصفات والقياسات التي تعتمدها الوزارة والمطبقة على جميع منتجات برامجها السكنية القائمة أو التي تحت التصميم.

من جهته، قال مدير عام الدراسات والتخطيط بوزارة الإسكان علي آل جابر: “إن برنامج أرض وقرض الذي اعتمدته الوزارة منفتح على جميع الخيارات، وهو مكون من قسمين مهمين: الأول على أراضي الوزارة، والقسم الثاني على أراضي القطاع الخاص وفق برنامج الشراكة لتتمكن الوزارة من الاستفادة من أراضي المطورين العقاريين داخل النطاق العمراني والمخدومة فعليا”.حسبما تناولته”اليوم”.

اقرأ المزيد

وأوضح آل جابر “أنه في حال اختار المواطن المستحق للدعم السكني لأرض وقرض على أراضي الوزارة، فإنه يستلم القرض من صندوق التنمية العقارية ومن ثم يقوم بالبناء بنفسه، أما في حال كان يفضل الحصول على وحده سكنية جاهزة على أراضي القطاع الخاص، فإن الوزارة تفرض على المطورين توفير نموذج جاهز يستطيع مستحق الدعم السكني من خلاله الاطلاع على كافة التفاصيل التي تهمه ومنها نوعية التقنية المستخدمه في البناء”.

وتابع: “أبواب الوزارة مفتوحة أمام المطورين العقاريين بكافة أنواعهم لتقديم الأفكار ورؤى والمقترحات ليتم دراستها وتنفيذها على أرض الواقع، والدعوة مفتوحة لجميع شركات التطوير العقاري والتي ترغب في مشاركة وزارة الاسكان من خلال هذا البرنامج الطموح الذي سيقدم إن شاء الله منتجات ذات جودة عالية وسعر مناسب ومواقع استراتيجية محفزة”.

وعمل وزارة الإسكان حاليا وبحسب الاستراتيجية الوطنية للإسكان هو تنظيم وتهيئة بيئة العمل المناسبة وبالتالي التنظيم، لرفع معدلات جاذبية قطاع التطوير للشركات الوطنية لتوفير منتجات سكنية تتناسب مع متطلبات السوق وحاجاته”.

ذات صلة

المزيد