الأحد, 28 أبريل 2024

وارف يختتم ملتقى قيادات المبادرات الشبابية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

76

اختتم مركز العنود لتنمية الشباب وارف بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ملتقى “قيادات المبادرات الشبابية للبنات” والذي استمرت فعالياته خمسة أيام بدأ من يوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2015م .

واستهلت أولى لقائته بحديث ملهم باستضافة الدكتورة حنان الأحمدي عضو مجلس الشورى واستاذ الإدارة الصحية المشارك بمعهد الإدارة حيث أكدت الدكتورة على أهمية العمل التطوعي ودوره في صقل شخصية الفرد ,مشيرةً إلى أن مجتمعنا الآن يهتم بالمرأة ويفخر بها حينما تفعل الصواب , واستشهدت د.الأحمدي في نهاية اللقاء بالمقولة الشهيرة للملك عبدالله رحمه الله : ” المرأة شريك للرجل ونحن نسعى إلى تمكين المرأة” .

وتنوعت الفعاليات المقدمة للفرقة المشاركة بين دورات تدريبية وورش عمل هدفت لتزويدهن بالمهارات القيادية وتوظيفها لإدارة مبادراتهن . حيث قدم الدكتور فؤاد مرداد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز و خبير تدريب في التنمية البشرية دورة بعنوان ” الدافعية في العمل التطوعي” مركزاً فيها على أن العمل التطوعي هو مجال احياء كما قال تعالى:” وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ” .

كما قدمت الأستاذة أمل المحمدي المحاضر في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ورشة عمل عن كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المبادرات الشبابية .ثم اختتمت الفعاليات بزيارة ميدانية لمجلس الغرف السعودية , التقت فيها الأستاذة لنا الصالح بالمشاركات وتحدثت معهن عن أهمية دور المرأة في إدارة المشاريع والأعمال التطوعية.

ويأتي هذا الملتقى ضمن سلسلة برامج مشتركة بين مؤسسة العنود الخيرية والرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي تهدف لتنمية شباب الوطن وتأهيلهم لخدمة المجتمع .

ذات صلة

المزيد