الجمعة, 3 مايو 2024

“عنان إسكان” توفر تجربة سكن لكبار الموظفين والإداريين في رأس الخير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عنان

كشفت شركة”عنان إسكان”، عن توفير خدمات السكن والدعم للعاملين في المملكة العربية السعودية بهدف إيجاد بيئة سكنية صحية وآمنة وفقا للمعايير العالمية، بإنشاء مجمع رأس الخير السكني المصمم بشكل خاص لكبار الموظفين والإداريين. ويضم هذا المجمع السكني 656 وحدة سكنية متنقلة على مساحة تبلغ 75 ألف متر مربع.

وقال المهندس فيصل الصايغ، الرئيس التنفيذي لشركة “عنان إسكان”: “نحرص دائماً على اعتماد معايير عالمية المستوى عند إنشاء مساكن إقامة العاملين في كافة المشاريع التي ننفذها سواء للعمال أو لموظفي الشركات. ونحن ملتزمون بتحمل مسؤولية توفير سكن ملائم للعاملين، بما يتيح لعملائنا إمكانية التركيز على أعمالهم الأساسية. وتضمن شركة “عنان إسكان” بأن توفر من خلال مشاريعها قيمة مستدامة للعمال والموظفين، وهو أمر إنساني واستثمار حكيم في نفس الوقت”.

اقرأ المزيد

وتقع مدينة وميناء رأس الخير على الساحل الشرقي في المملكة العربية السعودية، على بعد 60 كم شمال مدينة الجبيل. وتُعرف المدينة التي ما زالت قيد الإنشاء كذلك بمدينة الصناعات التعدينية، حيث من المقرر أن يبدأ العمل فيها على استخراج الرواسب المعدنية من الفوسفات والبوكسيت المتوافرة في المنطقة.

و تم بناء الغرف التي تبلغ مساحة كل منها 27 متراً مربعاً بالاعتماد على المعايير العالمية، إذ أنها مزودة بأنظمة تكييف وتهوية ملائمة، كما توفر لساكنيها مرافق وخدمات الاتصالات والإنترنت، والبريد، وخدمات تحويل الأموال. ولضمان تطبيق أفضل المعايير المعتمدة في المرافق السكنية، حرصت “عنان إسكان” على إنشاء مناطق للترفيه والاستجمام تتضمن بركة سباحة، وملاعب مفتوحة، ونادي رياضي، واستراحات ترفيهية.

وتوفر “عنان إسكان” خدمات للسكان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، تشمل خدمات تنظيف الغرف مرتين في الأسبوع، وخدمات غسيل وكي الملابس، بالإضافة إلى توفير المحلات التجارية والصيدليات، ووحدة إسعافات أولية، وصالونات حلاقة.

وتستخدم الشركة لخدمات الغسيل والكي غسالات صناعية وأجهزة تجفيف ملابس بسعات تصل إلى35 كيلوغرام، بالإضافة إلى أجهزة كي بالكبس، وأجهزة وضع الملصقات والتوزين. كما يتم استخدام المنظفات للقضاء على البكتيريا والتخلص من الأوساخ خلال عملية التنظيف التي يشرف عليها فريق مدرب.

هذاإلى جانب خدمات الإسعافات الأولية، توفر وحدة الإسعافات الأولية خدمات الرعاية الصحية في المنزل، والحجر الصحي للأمراض المعدية، بالإضافة إلى كادر طبي مؤهل يضمن الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ في أي وقت. ويتم كذلك تكريس طبيب عام مرخص من قبل وزارة الصحة للعمل في كافة المرافق السكنية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وهو تحت الطلب على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وتُراعي عمليات إدارة المرافق التي ينفذها فريق عمل مُدرّب ومؤهل، إجراءات تشغيل نموذجية، واتفاقية مستوى الخدمة، ومؤشرات الأداء الرئيسية، كما تشتمل على مراقبة مستوى الخدمة من قبل مسؤول ضبط/ضمان الجودة، وأداة قياس الأداء من خلال نظام إدارة مرافق الإقامة.

وقد تم تدريب الطاقم الأمني المتواجد في المجمع من قبل وزارة الداخلية، ويعمل بالاعتماد على نظام متصل بصورة مباشرة مع المديرية العامة للدفاع المدني. كما تم تجهيز المجمع بكاميرات مراقبة وأنظمة الدخول بالبصمة، وأجهزة اتصال لاسلكية. وتعتمد الشركة كذلك على إجراءات بيانات سلامة المواد في عمليات الصيانة والتنظيف، كما توظف 20 طاقم تنظيف لكل 1000 مستأجر.

وتولي شركة عنان إسكان اهتماماً خاصاً لخدمات الطعام والشراب التي توفرها للسكان في كافة أرجاء المجمع السكني. وتضم بوفيهات الطعام المحضرّة من قبل طباخين ماهرين ومعتمدين من حول العالم العديد من الخيارات التي تناسب مختلف الخلفيات الثقافية، وتقدم ثلاث مرات في اليوم طوال أيام الأسبوع بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والسلامة. وتضم قائمة الطعام أطباق اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والشوربات والسلطات والخضروات والخبر والحلويات. وتحرص شركة عنان إسكان على توفير وجبات غذائية صحية للعاملين، مع ضمان أعلى درجات النظافة وباستخدام أدوات مطبخ معتمدة.

ذات صلة

المزيد