الثلاثاء, 14 مايو 2024

“الطيار للسفر” تستحوذ على فندق”موفمبك ستار” في جدة مقابل 260 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أعلن شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة عن قرار مجلس إدارتها بتاريخ 31/12/2015 بالموافقة على الاستحواذ على فندق موفمبك سيتي ستار وهو فندق جديد من فئة 5 نجوم و يقع على طريق المدينة المنورة قرب مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة بقيمة مئتان وستين (260) مليون ريال، وتفاصيل الصفقة على النحو التالي:

1. تفاصيل الفندق: يتكون الفندق من 228 غرفة وجناح و 8 غرف اجتماعات كبيرة و صالة احتفالات كبيرة تتسع لأكثر من 400 ضيف و مطعمين يتسعان لأكثر من 180 شخصاً بالإضافة لبعض المرافق مثل السبا و معارض تجارية وغيرها. وسيبدأ تشغيل الفندق خلال ثلاثة أشهر.

اقرأ المزيد

No Content Available

2. شروط الصفقة: ستكون عملية السداد على مراحل: الأولى ستون (60) مليون ريال عند نقل الملكية، والثانية مئة (100)مليون ريال بعد مرور اثني عشراً (12) شهر من نقل الملكية، و الدفعة الثالثة مئة (100) مليون ريال بعد أربعة وعشرين (24) شهراً من نقل الملكية، وسيتم عرض الاستحواذ على الجمعية العامة القادمة لإقراره حيث أن الفندق مملوك بشكل غير مباشر لعضو مجلس الإدارة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار (عضو غير تنفيذي).

3. طريقة تمويل الصفقة: سيتم تمويل الصفقة من مصادر الشركة الذاتية.

4. أسباب الصفقة: قامت الشركة بشراء الفندق تدعيماً لإستراتيجية المجموعة في تنويع مصادر الدخل والتوسع في قطاع الفندقة حيث سبق للمجموعة الاستحواذ على عدد من الفنادق في منطقة مكة المكرمة و الاستحواذ على شركة إيكونوكس المتخصصة في إدارة الأصول الفندقية وكذلك شركة المسافر المتخصصة في حجوزات الفنادق عن طريق المنصات و التطبيقات الإلكترونية.

5. الأثر المالي: سيبدأ الأثر المالي من الربع الثاني من عام 2016م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد