الثلاثاء, 14 مايو 2024

” الخضري”: قرار أسعار الطاقة يرفع تكاليف تشغيل المشروعات القائمة حالياً 44.3 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري أن الأثر المالي المتوقع ترتيباً على هذا التعديل هو إرتفاع تكاليف تشغيل المشروعات القائمة حالياً بقيمة إجمالية تقدر بـ 44.3 مليون ريال خلال الأعوام المالية من 2016 وحتى 2020 مع إنخفاض التأثير تدريجياً بالتناسب مع إنخفاض حجم الأعمال المتبقية من المشروعات القائمة خلال الأعوام المشار إليها، وذلك على الوجه التالي:

-خلال العام المالي 2016: من المتوقع إرتفاع تكاليف التشغيل بمقدار 22.1 مليون ريال، وهو ما قد يعد تأثيراً جوهرياً على صافي الربح لهذا العام.

اقرأ المزيد

No Content Available

-خلال العام المالي 2017: من المتوقع إرتفاع تكاليف التشغيل بمقدار 12.4 مليون ريال.

-خلال العام المالي 2018: من المتوقع إرتفاع تكاليف التشغيل بمقدار 8.5 مليون ريال.

-خلال العام المالي 2019: من المتوقع إرتفاع تكاليف التشغيل بمقدار 0.9 مليون ريال.

-خلال العام المالي 2020: من المتوقع إرتفاع تكاليف التشغيل بمقدار 0.4 مليون ريال.

علماً بأن الأرقام المشار إليها بعاليه خاضعة للتعديل في حالة صدور أي أوامر تغيير من الجهات المالكة للمشاريع أو في حالة تعديل الجداول الزمنية للمشروعات بعد تاريخ 31/12/2015.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة ترتب لأن تخاطب الجهات المالكة للمشاريع القائمة بنواياها لتقديم مطالبات للتعويض عن أي تأثير مترتب على تعديل أسعار منتجات الطاقة وتعرفة إستهلاك الكهرباء وغيرها من الخدمات، على أن يتم تقديم هذه المطالبات بنهاية كل شهر ميلادي وذلك مالم تعتمد آلية أخرى للتقدم بطلبات التعويض من قبل الجهات المالكة للمشاريع أو أي جهة حكومية أخرى. وسوف تقوم الشركة بالإعلان عن أية تطورات جوهرية في هذا الصدد حال حدوثها.

يأتي ذلك بالإشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 29/12/2015 بخصوص الأثر المترتب على قرارات مجلس الوزراء بتعديل أسعار منتجات الطاقة وتعرفة إستهلاك الكهرباء وغيرها من الخدمات .

ذات صلة

No Content Available
المزيد