الإثنين, 6 مايو 2024

تسليم مشروع “إسكان الشرقية” من المقاول .. 25 يناير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مسؤول في وزارة الإسكان، اكتمال البنية التحتية لمشروع إسكان الشرقية الواقع على طريق الرياض-الدمام، مبيناً أن المقاول الذي فاز بعقد التطوير سيسلم المشروع بالكامل للوزارة في الـ25 من شهر يناير الجاري.

ونفى المسؤول -فضل عدم ذكر اسمه- سحب أي مشروع من شركات التطوير المشاركة في المعرض الخاص بالمنتجات السكنية في المنطقة، مرجعا تمديد المعرض إلى تأخر شركة واحدة في تسويق الوحدات التي تعهدت بتسويقها خلال فترة وجيزة. حسبما تناولته “الاقتصادية”

وأضاف: أن مشروع الوزارة يعد من المشاريع الضخمة حيث تبلغ قيمته الإجمالية أكثر من 500 مليون ريال، مضيفا أن المقاول المنفذ لتطوير المشروع انتهى من تطوير المشروع بالكامل خلال فترة لم تتجاوز 24 شهرا، رغم المعوقات التي واجهته من حيث الموقع ونوعية الأرض والبعد ووجود بعض المخيمات العشوائية وغيرها.

اقرأ المزيد

وأشار إلى أن شركات التطوير الثمانية التي فازت ببناء 4800 شقة في القطيف وعلى طريق الرياض-الدمام، نجحن في تسويق المشروع، إلا شركة واحدة لم تبرم سوى 60 في المائة من إجمالي الشقق التي تعهدت بتسويقها، مضيفا أنه تم تمديد المعرض حتى تقوم تلك الشركة بتسويق كل الشقق التي وقعت مع الوزارة ببيعها، مبيناً أن الوزارة ستقوم بزيارة ميدانية للمشروع للتأكد من ذلك برفقة فريق عمل مختص.

ولفت إلى أن الشركات ستبدأ في تطوير وبناء الـ4800 شقة سكنية، بعد أن تستلم الوزارة المشروع بالكامل قبل نهاية الشهر الجاري، وتتأكد من تنفيذ كل ما تضمنه عقد الوزارة مع المقاول المطور للمشروع. وفي سياق متصل، أوضح المسؤول أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بطرح عدد من المشاريع السكنية بالشراكة مع شركات التطوير العقاري تتضمن شققا ووحدات سكنية متنوعة.

وأشار إلى أن طرح المشروع الثاني لشركات التطوير العقارية سيكون في آخر أبريل، متوقعا دخول شركات أخرى وطنية للمنافسة على بناء وتسويق أكثر من 3000 شقة سكنية تراوح مساحات الشقق فيها بين 190 و 320 مترا مربعا.

ذات صلة

المزيد