الثلاثاء, 30 أبريل 2024

تراجع أرباح “دور” إلى 29.2 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 20.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

دور

تراجع صافي الربح لشركة دور للضيافة إلى 29.2مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 36.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 20.4%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016م (6 أشهر).
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 39.3مليون ريال مقابل 42.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 7.4%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 60.7مليون ريال مقابل 81.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 25.6%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.61ريال مقابل 0.82ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
على الرغم من ارتفاع إجمالي الإيرادات، إلا أن سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض إيرادات بعض منشآت الشركة نظراً لانخفاض الطلب والإنفاق على زيارات ومناسبات الأعمال، بالإضافة إلى انخفاض إيرادات الاستثمارات في الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية نتيجة توحيد القوائم المالية للشركة السعودية للخدمات الفندقية مع القوائم المالية لشركة دور للضيافة بعد الاستحواذ على ما نسبته 70% من رأس مال تلك الشركة، بالإضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى. وقد تم أيضاً إضافة مبلغ 2.4 مليون ريال ضمن الربع المماثل من عام 2015م في قائمة الدخل عبارة عن أرباح ناتجة عن تحديد القيمة العادلة لعملية الاستحواذ على حصص إضافية في الشركة السعودية للخدمات الفندقية التي تمت في ذلك الربع.
وعلى الرغم من ارتفاع إجمالي الإيرادات، إلا أن سبب انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى انخفاض إيرادات بعض منشآت الشركة نظراً لانخفاض الطلب والإنفاق على زيارات ومناسبات الأعمال، بالإضافة إلى انخفاض إيرادات الاستثمارات في الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية نتيجة توحيد القوائم المالية للشركة السعودية للخدمات الفندقية مع القوائم المالية لشركة دور للضيافة بعد الاستحواذ على ما نسبته 70% من رأس مال تلك الشركة، بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بسبب توسّع أعمال الشركة، وانخفاض الإيرادات الأخرى. وقد تم أيضاً إضافة مبلغ 2.4 مليون ريال ضمن الفترة المماثلة من عام 2015م في قائمة الدخل عبارة عن أرباح ناتجة عن تحديد القيمة العادلة لعملية الاستحواذ على حصص إضافية في الشركة السعودية للخدمات الفندقية التي تمت في تلك الفترة.
كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض إيرادات بعض منشآت الشركة بمدينة الرياض لأسباب موسمية.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة لتتلاءم مع طريقة العرض الحالية. وتجدر الإشارة بأنه تم توحيد قائمة الدخل وقائمة المركز المالي للشركة السعودية للخدمات الفندقية مع القوائم المالية لشركة دور للضيافة بعد الاستحواذ على ما نسبته 70% من رأس مال تلك الشركة.

ذات صلة

المزيد