الثلاثاء, 7 ديسمبر 2021

رئيس موبايلي لـ “مال” Think Tank: القضية المحاسبية في مراحلها النهائية لدى هيئة السوق المالية 

اقرأ المزيد

988

كشف لبرنامج “مال” Think Tank أحمد فروخ الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” أن المؤشرات لقضية “موبايلي” التي تتولاها هيئة السوق المالية تقترب من الحسم، مشيرا إلى أن الموضوع وصل تقريبا إلى مراحله النهائية، دون أن يعطي تفاصل أكثر أو موعد محدد للإعلان عن ما سيتخذ حياله.

وبيّن فروخ أثناء مشاركته في حلقة خاصة عن قطاع الاتصالات مع الرئيسيين التنفيذيين لشركتي الاتصالات السعودية STC و”زين” في برنامج “مال” ثينك تانك Think Tank الذي تنتجه صحيفة مال الاقتصادية عبر اليوتيوب وترعاه شركة هواوي العالمية، أنهم يتابعون ما يأتي من هيئة السوق المالية، موضحا أنه لا يملك أي تواريخ محددة، مرجعا ذلك لأنه عمل مستقل.
يشار إلى أن قضية “موبايلي” المحاسبية ظهرت إلى السطح عام 2014 وتمخض عنها إعفاء الرئيس التنفيذي الأسبق خالد الكاف من منصبه كعضو منتدب ورئيس تنفيذي للشركة اعتباراً من تاريخ 24/2/2015م واستقالة رئيس مجلس الإدارة السابق عبد العزيز الصغير فيما أحالت هيئة السوق المالية ملف القضية إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام للتحقيق مع متهمين بمخالفات أدت إلى التأثير على نتائج الشركة بعد أن أشار إليها المراجع الداخلي. كما نتج عن هذه القضية بروز قضايا بين رئيس مجلس الإدارة السابق والرئيس التنفيذي الأسبق.
 لمشاهدة تعليق رئيس “موبايلي” حول قضية الشركة المحاسبية أدناه:

ذات صلة Posts

Comments 3

  1. مواطن says:

    لقد فقد كثيرا من المواطنين شقى عمرهم في هذا السهم والذي نزل مايقارب 70% . ندعو الجهة المسوؤلة بالنظر في تعويض جميع من اشترى بسعر 90 حتى سعر 80 ريال بناء على القوائم المالية المعلنة، وباع بخسارة بعد اعلان عدم صحة القوائم المالية. ونقترح على الجهة المسؤولة ان يتم تحديد جميع مطلوبات اي شركة مساهمة بحيث لاتتجاوز 40% من مجموع حقوق المساهمين لمنع المسوؤلين في الشركات من اغراق الشركات في الديون ومن ثم الفرار.

  2. مشعل الخويطر says:

    اتمنى ان يتم كشف تفاصيل اكثر حول القضية حال انتهاءها من قبل هيئة السوق المالية حتى يتسنى لكافة المستثمرين او المهتمين في المجال معرفتها. بالإضافة الى كيفية تفادي هذي المشكلة مستقبلاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد