السبت, 27 أبريل 2024

“الرياض المالية” : أرباح STC دون التوقعات.. والتزام الشركة بالتوزيعات أمر ايجابي.. وهذه توصيتنا للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

stc

كشفت “الرياض المالية” عن أن الأرباح البالغة 1.9 مليار ريال،والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية STC في الربع الثاني، والمتراجعت بنسبة 27%، على أساس سنوي و 21.5 %على أساس ربعي،أتت أقل من التوقعات التي أشارت الى تحقيق 2ز3 مليار ريال.

وابانت أنه على الرغم من ارتفاع الربح الاجمالي بنسبة 3%، الا أن تقلص أثر ارتفاع الايرادات بنسبة 11%، بسبب ارتفاع المصاريف التشغيلية بما يزيد عن 500 مليون ريال، اضافة الى تسجيل خسائر في المحفظة الاستثمارية بلغت 278 مليون ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

واشارت “الرياض المالية أنه مع ذلك، تمسكت الشركة بسياسة توزيعات الأرباح بعد إعلانها عن توزيع 1 ريال عن الربع الثاني من العام الحالي، وأن هذا الأمر يعد ايجابياً، و يتداول السهم عند مكرر ربحية متوقع للعام 2016 يبلغ 12 مرة وعائد أرباح يبلغ 6.5 %

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء سهم شركة الاتصالات السعودية محددة السعر المستهدف عند 73 ريال للسهم،بعائد متوقع 19% مقارنةً بأخر اغلاق، مشيرةً الى أن شركة الاتصالات هي الوحيدة من شركات القطاع التي توصي لها بالشراء.

ونوهت “الرياض المالية” الى أنه من المحتمل أن يتم مراجعة التقديرات لمجمل العام بمجرد إعلان الشركة عن قوائمها المالية المفصلة، متوقعة أن يتم تخفيض التوقعات نتيجة للمتغيرات التنظيمية في القطاع.

التقرير   هنا

ذات صلة

No Content Available
المزيد