الأحد, 5 مايو 2024

ضمن برنامج "السلامة أولاً"

الشقيق للمياه والكهرباء تنجز 2 مليون ساعة عمل دون إصابات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

احتفلت شركة الشقيق للمياه والكهرباء، (شركة مساهمة مقفلة)، بإنهاء 2 مليون ساعة عمل دون إصابات، وذلك في مقر مشروعها بالشقيق الذي يبعد 140 كيلومتراً شمالي محافظة جيزان. وهي ثاني مشاريع الخصخصة ذات التمويل الخارجي المحدود التي تم طرح منافساتها عن طريق شركة المياه والكهرباء في عام 2005 ومملوكة لتحالف يضم كلا من شركة الشقيق العالمية وشركة المياه والكهرباء والشركة السعودية للكهرباء. وهي أولى الخطوات الناجحة في خطة تطوير وتعزيز الماء والطاقة الكهربائية المصدرة لشبكة الكهرباء في المملكة. 

وقال عبدالعزيز العمر رئيس مجلس الإدارة خلال الحفل الذي أقيم في مقر الشركة والذي حضره عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين من المؤسسة العامة لتحلية المياه والشركة السعودية للكهرباء وشركة أعمال المياه والطاقه الدولية وبحضور نائب رئيس شركة التشغيل والصيانة نوماك المهندس تركي العمري “إن الشركة تحرص على الحفاظ على سجلها الجيد فيما يتعلق بالجوانب الصحية ومتطلبات السلامة بالمشروع. فقد أدى العاملون في المشروع ما مجموعه 2 مليون ساعة عمل ولم تقع – ولله الحمد- أية حوادث أدت إلى ضياع الوقت. ولقد كان للتدريبات المنتظمة للسلامه و مكافحة ومنع الحرائق، انطلاقا من سياسة الشركة المتمثلة في “السلامة أولا” وكذلك نظم الوقاية التي تطبقها الشركة في مناطق العمل الأثر الفاعل، مما يعكس مدى التزام الشركة واهتمامها بهذا الجانب. 

فيما أكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس فوزي الصعيدي أن هذا الإنجاز نتاج وعي واهتمام العاملين في الشركة بالسلامة مشيدا بجهود إدارة الأمن والسلامة في تحقيق هذا الانجاز، ومشدداً على بذل المزيد من الجهد للاستمرار في تحقيق الاهداف التي من شأنها رفع مستوى الامن والسلامة بما يحفظ حياة العاملين والممتلكات في الشركة .

اقرأ المزيد

 

ذات صلة

المزيد