الثلاثاء, 30 أبريل 2024

“الراجحي المالية: 1.8 مليار ارباح 3 شركات اتصالات في الربع الـ 4 .. وهذه توصيتنا للاسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الراجحي المالية” عن توقعاتها بتحقيق 3 شركات مدرجة في سوق الاسهم السعودية “تداول” هي ( STCوموبايل وزين) 1.8 مليار ريال ارباح في الربع الرابع من العام الجاري، مرجحة ان تبلغ ارباح STC 2.13 مليار ريال، وان تسجل شركة موبايلي 160 مليون ريال خسائر، وان تبلغ خسائر شركة زين 171 مليون ريال.

واوصت “الراجحي المالية” بالحياد لاسهم شركتي STC وموبايلي مع المحافظة على المراكز، وبسعر مستهدف يبلغ 72 ريال للاولى و27 ريال لسهم الثانية، فيما جاءت توصيتها قيد المراجعة لسهم شركة زين، مرجعة ذلك الى الاثر الناتج عن التغير الحاصل في ادارة الشركة.

ورجحت “الراجحي المالية” أن يشهد الربع الرابع  أداء عاديا بدون متغيرات  بعد ربعين من حالة الشكوك وعدم التيقن على اثر تطبيق نظام البصمة، حيث شهدا ارتفاعا في التكاليف والغاء لاعداد من المشتركين، وانه على عكس الربع الاخير ، فمن غيرالمتوقع ان تكون هناك حالات مصروفات رئيسية لمرة واحدة خلال هذا الربع.

اقرأ المزيد

No Content Available

وابانت انه بعد اتخاذ قرار التحكيم بين موبايلي وزين، فان كلا الشركتين لا تتوقعان تأثيرا من نتيجة التحكيم على أرباح الربع الرابع، متوقعة أن تكون مصروفات الاطفاء منخفضة أيضا، وأنه عقب انتهاء موسم الحج والغاء اعداد من المشتركين في الربع الثالث، فإنه من غير المتوقع ان يحدث تحولا رئيسيا في قاعدة المشتركين في هذه الشركات.

ذات صلة

No Content Available
المزيد