السبت, 4 مايو 2024

“سابك” تستعرض جهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية بغرفة جدة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد يعرب بن عبدالله الثنيان، مدير عام الاتصالات والإعلام والعلاقات الحكومية في (سابك)، أن الشركة تولي اهتماما كبيراً بالمسؤولية الاجتماعية خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن (سابك) استثمرت في المسؤولية الاجتماعية منذ العام 2004م قرابة الثلاثة مليارات ريال سعودي.
​وقال الثنيان أن (سابك) تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف رؤيتها 2025م، ومن ذلك استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، لمواكبة توجهات القيادة الرشيدة (أيدها الله)، والمساهمة في تحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030م” ومستهدفات “برنامج التحول الوطني 2020م”.

​جاء ذلك، خلال الأمسية التي عقدتها الغرفة التجارية بجدة، مساء الأربعاء 7 ربيع الثاني 1438هـ (4 يناير 2017م)، ضمن “سلسلة تجارب ناجحة في المسؤولية المجتمعية”، بهدف استعراض قصص النجاح في مجال المسؤولية المجتمعية ونقلها للآخرين، وذلك وسط حضور مسؤولي الغرفة وعدد من المهتمين والمتخصصين ورواد الأعمال في الشأن المجتمعي، وبعض مسؤولي إدارات المسؤولية الاجتماعية في شركات القطاع الخاص.

​وأوضح يعرب الثنيان أن تجربة (سابك)في المسؤولية الاجتماعية عززت مفهوم العمل المجتمعي من أجل بناء الأفراد وتنمية المجتمعات، عبر ابتكار المبادرات النوعية للارتقاء بالمشروعات المجتمعية، لتصبح عملاً مؤسسياً ومنهجياً خاضعاً للقياس والمراجعة والتطوير، ما يجعل المسؤولية الاجتماعية محور ارتكاز رئيس في جميع أعمال الشركة، لنشر ثقافة الخدمة المجتمعية، وبناء تنمية اجتماعية فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة للفرد والمجتمع. مبيناً أن المساهمة في خدمة المجتمع مؤشر لمدى التطور والتقدم، الأمر الذي حتّم على (سابك) تقديم ممارسات غير تقليدية للارتقاء بالمشاريع المجتمعية إلى مستويات جديدة، لافتاً أن المسؤولية الاجتماعية في الشركة قيمة حضارية، وواجب وطـــني تعهدت به (سابك) منذ تأسيسها، مؤكداً أن الواجب الوطــني يتجلى بوضوح في حضور اسم (سابك) وشعارها “كيمياء وتواصل” في العديد من المناسبات الوطنية، وفي مختلف مناطق المملكة.
​وقدّم مدير عام الاتصالات والإعلام والعلاقات الحكومية في (سابك) عرضاً مرئياً عن مكانة (سابك) العالمية، وإسهاماتها في مجالات المسؤولية الاجتماعية والابتكار والاستدامة، متناولاً دور الشركة في برامج المسؤولية الاجتماعية، ومبادراتها النوعية المبتكرة في هذا المجال. وتطرق الثنيان إلى استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في (سابك)، التي تم إطلاقها تحت عنوان (نرتقي RAISE ) وتتضمن أربع أولويات أساسية هي: التعليم (العلوم والتقنية)، وحماية البيئة، والصحة، والمياه والزراعة المستدامة. موضحاً أن المسؤولية المجتمعية في (سابك) ثقافة تنتشر بين جميع العاملين في الشركة، من خلال تطوعهم واشتراكهم للإسهام في هذا الجانب عبر مجالس موظفي الشركة في مختلف المناطق حول العالم. موضحاً أن الاستعجال في تنفيذ البرامج المجتمعية ربما لا يؤدي إلى نتائج جيدة، ناصحاً الشركات بالتمهل والدراسة المستفيضة لكافة جوانب برامج المسؤولية الاجتماعية مع التركيز على عوامل الاستدامة والابتكار.

اقرأ المزيد

 
 

ذات صلة

المزيد