الجمعة, 10 مايو 2024

“أسمنت الشرقية” تربح 55 مليون خلال الربع الرابع بتراجع  37.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح لشركة أسمنت المنطقة الشرقية إلى 55 مليون خلال الربع الرابع مقابل 88 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 37.5%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً). وبلغ إجمالي الربح 72مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 95مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 24.2%.
أما صافي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 235مليون ريال مقابل 333مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 29.4%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.73ريال مقابل 3.87ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض قيمة وكمية مبيعات الاسمنت لانخفاض الطلب المحلي وحدة المنافسة، زيادة التكلفة الانتاجية الناتجة عن زيادة أسعار الطاقة، زيادة مصروفات البيع والتسويق والعمومية والإدارية، إنخفاض أرباح استثمارات في شركة زميلة، بالإضافة إلى زيادة المصروفات الأخرى ومخصص الزكاة.
ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض قيمة وكمية مبيعات الاسمنت لانخفاض الطلب المحلي وحدة المنافسة، زيادة التكلفة الانتاجية الناتجة عن زيادة أسعار الطاقة، زيادة مصروفات البيع والتسويق والعمومية والإدارية والأخرى، بالإضافة إلى ارتفاع مخصص الزكاة.

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفاع قيمة وكمية مبيعات الأسمنت والخرسانة مسبقة الصنع، زيادة أرباح تحويل عملات أجنبية، وزيادة حصة الشركة من أرباح شركة زميلة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنیف بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع عرض أرقام الفترة الحالیة
وبلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الربع الحالي 232 مليون ريال، مقابل 239 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 2.9%، كما بلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الفترة الحالية 857 مليون ريال،مقابل 940 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 8.8%، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لاتوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 2382 مليون ريال مقابل 2352 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 1.3%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد