السبت, 25 مايو 2024

“زجاج” تحقق خسائر بـ 5.7 مليون خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

حققت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية خسائر بـ 5.7 مليون خلال الربع الرابع مقابل ربحية بـ 3.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام 2015 ، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ إجمالي الربح 5.5 مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 11.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 51.8%.
أما صافي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 21.8مليون ريال مقابل 45.1مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 51.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.73ريال مقابل 1.5ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    توضيح
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات بالاضافة الى تكلفة التوقف نتيجة اعادة بناء الفرن وتجديد خطوط الإنتاج في مصنع (1).
2 – تكوين مخصص خاص بتمويل شركات زميلة .
ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات بسبب الظروف التي يمر بها السوق.
2 – زيادة تكلفة المبيعات نتيجة للزيادة في الاستهلاكات للمصنع الجديد وزيادة اسعار الخدمات .
3 – تكلفة التوقف نتيجة اعادة بناء الفرن وتجديد خطوط الانتاج للمصنع (1).
4 – انخفاض الأداء المالي للشركات الزميلة في نشاط الزجاج المصطح بسبب ظروف السوق .
5 – انخفاض الدخل المتحقق من الاستثمار في الاوراق المالية .
6 – انخفاض الإيرادات الأخرى.
7 – تكوين مخصص تمويل شركات زميلة.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى 1 – انخفاض الأداء المالي للشركات الزميلة في نشاط الزجاج المصطح بسبب ظروف السوق .
2- تكوين مخصص تمويل شركات زميلة.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض ارقام فترة المقارنة لتتوافق مع عرض البيانات الحالية
كما بلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الربع الحالي 17.2 مليون ريال، مقابل 32.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 47.4%، كما بلغت إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الفترة الحالية 100.8 مليون ريال،مقابل 103.9مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 3%، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لاتوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 562 مليون ريال مقابل 579.3 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 3%

ذات صلة

No Content Available
المزيد