السبت, 4 مايو 2024

 استقالة قائد حملة شاومي الصينية لغزو سوق الهواتف الذكية العالمية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قرر هوجو بارا أبرز المسؤولين التنفيذيين العالميين بشركة شاومي الصينية مغادرة منصبه في شركة صناعة الهواتف الذكية التي قاد جهود توسعتها العالمية وعزا ذلك إلى مخاوف صحية وتوليه منصبا جديدا.

ووفقا لـ “رويترز” قال بارا نائب رئيس شاومي المسؤول عن العمليات العالمية في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الاثنين إنه قرر مغادرة الشركة بعد ثلاث سنوات ونصف السنة للتفرغ لمشروع جديد في وادي السليكون.

وتصدرت شاومي لفترة وجيزة قائمة الشركات الناشئة الأعلى القيمة في العالم وكان لديها آمال بأن تكون النظير الصيني لشركة آبل. لكن الشركة عانت في الآونة الأخيرة من تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية وخرجت من بين أكبر خمس شركات لبيع الهواتف الذكية في الصين عام 2016 بعدما وصلت إلى المركز الثاني في 2015.

اقرأ المزيد

وقال بارا في بيان على موقع فيسبوك إن السنوات القليلة الماضية “كانت لها أضرار بالغة في حياتي وبدأت تؤثر على صحتي… من الواضح لي أن الوقت قد حان للعودة.”

وذكر بارا أنه سيغادر منصبه رسميا بعد رأس السنة القمرية الجديدة التي تمتد حتى الثاني من فبراير شباط وسيأخذ أجازة من العمل قبل توليه منصبه الجديد. ولم يوضح بارا طبيعة المنصب الجديد.

وأكدت متحدثة باسم الشركة لرويترز أن بارا سيتولى منصبا جديدا في وادي السليكون وأن نائب رئيس الشركة شيانغ وانغ سيقود المساعي العالمية للشركة في المستقبل.
 

ذات صلة

المزيد