السبت, 27 أبريل 2024

آل الشيخ يوجه بتطبيق النظام الإلكتروني لخدمات المقاولين في الأمانات والبلديات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وجه وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ الأمانات بالتنسيق مع فريق العمل المختص في مركز تحقيق الأهداف ومركز المعلومات البلدية لتنفيذ خطة تفعيل وتطبيق النظام الإلكتروني لخدمات المقاولين في جميع الأمانات والبلديات.

وأكد المهندس عبداللطيف آل الشيخ أن الوزارة أنجزت بنجاح المرحلة الأولى من مشروع الربط الآلي للأمانات والوكالات مع قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالمشاريع والميزانية وتأسيس قاعدة البيانات المركزية للمشاريع وتسجيل كافة العقود، وجاري مراجعتها واستكمال النواقص.

وأوضح معاليه أن المرحلة التالية تستهدف جمع بيانات جداول الكميات وتفعيل إجراء إصدار المستخلصات المركزية من النظام الإلكتروني الذي تم تطويره لهذا الغرض.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة إلى تكامل الجهود مع كافة الأمانات لرفع كفاءة التخطيط وإدارة المشاريع البلدية بناء على المعطيات السليمة ، وتحسين أداء الإنفاق الحكومي على المستوى البلدي والارتقاء بالخدمات والإجراءات المتعلقة بالتعامل مع مقاولي المشاريع في الوزارة وتسريع عمليات تقديم المستخلصات وتسوية المؤجلات المالية المستحقة للمقاولين بسهولة ويسر.
وتقوم الخطة على أن يتم صرف حسابات استخدام للمقاولين بحيث يتولى كل مقاول إدخال بيانات جدول الكميات للعقود الخاصة به، أو تحميلها على النظام، تليها المراجعة والاعتماد من قبل الإدارة المختصة في الأمانة، وتدريب المقاولين على استخدام النظام الإلكتروني لإعداد المستخلصات وإصدارها من النظام.
 

ذات صلة

المزيد