الثلاثاء, 7 مايو 2024

الجدعان: نسعى لإزالة عقبات تواجه القطاع الخاص ومراجعة شروط منح القروض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد وزير المالية محمد الجدعان, أن المملكة تسعى لإزالة العقبات التي تواجه القطاع الخاص, ومراجعة شروط منح القروض, وعملية نقل الخبرة الفنية, وتقديم الدعم الفني, من خلال العديد من المبادرات التي يقدمها القطاع العام للقطاع الخاص , لما من شأنه أن يسهم في تقوية أداء القطاع الخاص وليكون ذو فعالية أكبر لخدمة القطاع العام .
أن رؤية المملكة 2030 جاءت استجابة للعديد من التحديات التي تواجهها المملكة, كما أنها تجسد جزءًا من الرؤية المستقبلية للمملكة .

وقال : إن القطاع الخاص, هو أحد العوامل المهمة والرئيسة في رؤية المملكة 2030, التي تهدف لأن يسهم القطاع الخاص في الناتج المحلي, من خلال تمكينه من ممارسة أدواره عبر الخصخصة وإدارة الأصول, مشيرًا إلى أن العمل فيما يتعلق بالخصخصة استمر لأكثر من 15 شهرًا, بهدف إقامة مركزٍ للخصخصة يضم العديد من الخبرات .

كما أضاف الجدعان: لدينا شراكة واضحة ومنفتحة مع القطاع الخاص, تتمع بشفافية عالية, حيث عُقدت مؤخرا العديد من ورش العمل في الرياض وجدة والدمام مع القطاع الخاص, وقمنا بتخصيص مكاتب استشارية للاهتمام بالقطاع الخاص وتذليل العقبات التي تقف أمامهم, كما وضعنا قائمة بما يمكن أن نقوم به لتحفيز ودعم القطاع الخاص .

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد