الأحد, 5 مايو 2024

وزير العدل يثمن موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لنظام التحكيم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رفع وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود –  حفظه الله، وذلك بمناسبة موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين، على اللائحة التنفيذية لنظام التحكيم الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 34 ) وتاريخ 24 / 5 / 1433هـ .

 وقال الصمعاني، إن صدور اللائحة التنفيذية للنظام، يعتبر المرحلة الأخيرة في هذا المشروع الذي يحقق لأطراف القضية خيارات عدة لتسوية المنازعات مع بقاء الرقابة العامة للقضاء، موضحاً أن الخطوة تاتي استكمالاً للخطوات السابقة ومتوجة لها والمتمثلة في صدور النظام. 

وأكّد على أن من شأن ذلك المساهمة في إيجاد بيئة نظامية آمنة وجاذبة للاستثمار، تساهم في تحقيق حاجات المستثمرين عند لجوئهم إلى تسوية منازعاتهم التي تخص العلاقات التجارية بفاعلية ووقت وكلفة أقل، وهو ما يعزز الاستثمارات المحلية والأجنبية وهي إحدى أهداف رؤية 2030. 

اقرأ المزيد

وقال إن صدور اللائحة التنفيذية سيساهم في دعم عمل المركز السعودي للتحكيم التجاري الذي تم تأسيسه مؤخراً في مجلس الغرف السعودية. 

وأكد وزير العدل على أن الاهتمام بالتحكيم يأتي من كونه واحداً من أهم خيارات المستثمرين في العالم، خاصة في مجال عقود التجارة الدولية. 

 

 

ذات صلة

المزيد