السبت, 4 مايو 2024

روسيل قبض 30 مليون يورو لشراء أصوات لمونديال 2022

تقارير اسبانية تكشف تورط رئيس برشلونة السابق في شراء أصوات لتنظيم كأس العالم في قطر 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت تقارير صحافية اسبانية ان رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل متورط في قضية شراء اصوات ساعدت قطر في الحصول احقية تنظيم كأس العالم 2022، وذلك فقا لتقرير UDEF (وحدة الجرائم المالية والضريبية) التابعة للشرطة الوطنية الاسبانية.

وبيّنت صحيفة الناثيونال ان رئيس نادي برشلونة السابق روسيل، تورط في قضية رشوة لمسؤولين كان لهم احقية التصويت في انتخابات كأس العالم 2022. ويوضح التقرير إمكانية تلاعب روسيل بنتائج التصويت من خلال رشاوي قدمها للقادة الأفارقة في الفيفا من أجل التصويت لصالح قطر التي دفعت 30 مليون يورو للحصول على خدماته لمدة ثماني سنوات.

وتأتي هذه المعلومات منقولة من التحقيق الذي تم إغلاقه بعد يوم من اعتقال روسيل في مايو الماضي. ويشير التقرير الى أن الـ 30 مليون التي تم جمعها بين عامي 2007 – 2014 كانت دخلت حساب شركة “بونز التسويق الرياضي”، التي تعود ملكيتها لساندرو روسيل. وأبانت المعلومات انه تم ضبط تحويلات بين عامي 2013 و2014 من قبل الشركة نفسها “بونز” لعدد من الدول الأفريقية التي صوت رؤساء اتحاداتها في الانتخابات لصالح قطر لاستضافة كأس العالم 2022. 

اقرأ المزيد

وفي التقرير أيضا تمت الإشارة إلى التحقيق الجاري في سويسرا والذي يربط روسيل مع المؤامرة المزعومة لتزوير استضافة قطر لكأس العالم 2022. ويعزز تورط روسيل بالرشوة، ما ورد في تفاصيل أخرى من التقرير، حيث قبض رئيس برشلونة السابق فاتورة بمبلغ 499,891 يورو، وتم ايداعها في حساب الشخصي. مما يدعوا للشك كونه “قبضها بشكل شخصي وفي حسابة البنكي”، ولم تكن باسم أي من الشركات التي يملكها، وبذلك يمكن التخمين أنه قبضها كعمولة وساطة. 

من جانب آخر يعزز المشاركة النشطة من السلطات الأمريكية في التحقيق انه قد طُلب بعض العمليات وبعض الحسابات لروسيل من قبل الولايات المتحدة.

ذات صلة

المزيد