الثلاثاء, 30 أبريل 2024

قبول استقالة زياد اللبان الرئيس التنفيذي لـ “صدارة” .. وتعيين الفقير بديلا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية أن الرئيس التنفيذي لشركتها الأم، شركة صدارة للكيميائيات، المهندس زياد بن سامي اللبان قد تقدم باستقالته من منصبه بتاريخ 30-09-2017. على ان تسري الاستقالة اعتبارا من تاريخ 01-10-2017. حيث تعود اسباب الاستقالة الى الانتقال الى مسئوليات أخرى. كما وافق مجلس الادارة في يوم 01-10-2017 على استقالة المهندس زياد اللبان و تعيين الدكتور فيصل الفقير أبتدا من 01-10-2017.

 تجدر الإشارة إلى أن الدكتور فيصل الفقير يعمل لدى شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وكان يترأس إدارة العمليات في مصفاة رأس تنورة. ويحمل درجة الماجستير والدكتوراه في علوم المواد والهندسة من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويحمل الفقير معه سنوات من الخبرة في صناعة النفط والغاز، وقد شغل وظائف عديدة في مجالات مختلفة بشركة أرامكو السعودية، نذكر منها الخدمات الاستشارية الهندسية، والبحث والتطوير والتكرير. وكان آخرها، تعيينه عضواً في مجلس إدارة شركة صدارة في شهر يناير من عام 2017. وقد عمل كمدير عام بالنيابة لمصفاة رأس تنورة التابعة لأرامكو السعودية وهي أضخم مصفاة نفط في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

No Content Available

وصرح د. الفقير: “أنا متحمس لهذه الفرصة لقيادة صدارة كشركة تنتقل إلى مرحلة التشغيل الكامل، فقد بنت عائلة صدارة أساساً صلباً واكتسبت زخماً مبهراً خلال مرحلة التشغيل التجريبي وبدء التشغيل، وأنا متشوقٌ للانضمام إلى الفريق وتولي زمام قيادة الشركة إلى الأمام لتصبح لاعباً عالمياً في صناعة الكيماويات”.

وفي تعليقه على التغيير الحاصل في إدارة شركة صدارة، قال أحمد السعدي رئيس مجلس إدارة شركة صدارة: “تشرع صدارة في كتابة فصل جديد مشوق في مسيرتها، وقد تم تعيين د. الفقير للمساعدة في توجيه الشركة في هذا الواقع الجديد. إنه قائدٌ مشهودٌ له، ولديه رؤية قوية في مجال الأعمال وشغفٌ لما نحاول تحقيقه في صدارة. نحن محظوظون لوجود شخصٍ من هذا العيار لقيادة صدارة مع استمرار الشركة في النمو والتطور”.

حل د. الفقير محل المهندس زياد اللبّان الذي انضم إلى صدارة في أكتوبر من عام 2012 وكان مسؤولاً عن دعم بناء الشركة في عدة مجالات، منها الأصول العينية والتنظيم والعمليات والإجراءات، ثم وضع تلك الأصول في الخدمة. وهي أهدافٌ تحققت خلال السنوات الخمس الأخيرة بدخول الشركة مرحلة التشغيل التجاري. إن عملية التغيير في منصب المدير التنفيذي كانت مدروسةً، وسيتولى السيد زياد مسؤوليات جديدة مع أرامكو السعودية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد