الخميس, 2 مايو 2024

فيما زار منازل تأثرت باعصار هارفي والتي شارك شباب سعوديين باعمال الاغاثة حينها 

ولي العهد يطلع على أجندة أبحاث “أرامكو” ومجالات التركيز البحثي لها في أمريكا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اطلع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على أجندة أبحاث أرامكو السعودية ومجالات التركيز البحثي لها في الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك خلال زيارة ولي العهد اليوم لمقر أرامكو للأبحاث في مدينة هيوستن، حيث قدم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح إيجازا عن المركز .

كما شاهد ولي العهد عرضا عن مجالات أبحاث أرامكو السعودية وشبكتها التقنية العالمية ، وعرضا عن مجالات التركيز البحثي لأرامكو السعودية في أمريكا، وعرضا مختصرا عن تقنيات أرامكو شمل تصوير تجسيمي (هولو غرام) ، وعرضا عن تقنية محركات السيارات ذات الكفائة البيئية العالية التي تطورها أرامكو.

وتفقد ولي العهد خلال الزيارة مختبرات أرامكو في هيوستن والتقى بموظفيها بينما اطلع في بوستن على عدد آخر من التقنيات والابحاث. وفي ختام الزيارة قدم رئيس ارامكو المهندس أمين الناصر هدية تذكارية عبارة عن شهادة برائة اختراع حصلت عليها الشركة مقابل تقنيتها المبتكرة لتحويل النفط الخام الى منتجات كيمياوية بدون عمليات التكرير ومن ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة أمام جدار براءات الاختراع. وقد خاطب سمو ولي العهد الباحثين محفزاً اياهم من أن العمل الرائع الذي يقومون به سيجلب الخير للعالم.

اقرأ المزيد

من جانب آخر، اجتماع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مع عمدة مدينة هيوسن سلفستر ترنر ، وزيارة العائلات المتضررة من إعصار هارفي، حيث قدم ولي العهد الثناء والتقدير للشباب السعودي المتطوع من ذاته لإغاثة العائلات المتضررة من إعصار هارفي والذي يعكس مدى الصداقة بين شعبي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر انه وقت حلول الأزمة وبتوجيه من قيادة المملكة العربية السعودية تواصل السفير الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز مباشرة مع محافظ ولاية تكساس غريغ أبوت لتقديم الدعم له ولأهالي الولاية ، كما تواصل السفير مع الشباب السعوديين هناك لدعم جهودهم في اغاثة المنكوبين. وساهم الشباب السعودي المتطوعين بجهودهم بالعمل مع المنظمات الخيرية بتوزيع الوجبات الغذائية، وتنظيف الشوارع والمنازل الغارقة بعد الإعصار، وأيضاً قاموا بالمساعدة في إعادة بناء البنية التحتيه للمنطقة المتضررة في ولاية تكساس.

وبعكس ما قام به الشباب السعودي المتطوع في إعصار هارفي، قيم الاسلام السمحة ويمثل قيم المملكة العربية السعودية وأبناءها. كما ان ما قام به الشباب السعودي في الإسهام بإنقاذ متضرري الإعصار هو يعكس ثقافة الشعب السعودي التي تتبنى قيم اغاثة ومساعدة الآخرين والقيام بدوره تجاه المجتمع الذي يتواجد فيه.

ولي العهد يطلع على أجندة أبحاث أرامكو السعودية ومجالات التركيز البحثي لها
 جانب من زيارة ولي العهد لمنازل متضررة من اعصار هارفي والتي قام شباب سعوديين بالمشاركة في اعمال الاغاثة اثناء الاعصار 

ذات صلة

المزيد