الجمعة, 26 أبريل 2024

بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نجحت شركة بداية لتمويل المنازل “بداية” في أول إصدارٍ لصكوك بقيمة 250 مليون ريال خلال شهر إبريل الماضي.

وبهذه المناسبة، أكد مازن الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل، أن الشركة أول ممولٍ عقاري يصدر صكوكاً متوافقة مع الشريعة الاسلامية في المملكة، مشيراً إلى أن “رغبة المستثمرين كانت ايجابية، حيث شمل الطرح مجموعة واسعة من المستثمرين ومؤسساتٍ حكومية، ومديري أصول، ومؤسسات ماليةٍ، وشركاتٍ عائلية داخل المملكة.
 و”بداية” اليوم تسعى جاهدة للعب دورٍ حيويٍ في تطوير أسواق الدَين المحلية، ونتطلع أن يحفز هذا الإصدار المؤسسات الأخرى على الدخول في هذا السوق الذي يحفل بفرص واعدة جداً”.

يذكر ان شركة أشمور للاستثمار السعودية تولت عملية الترتيب لعملية إصدار الصكوك، في حين قامت شركة البلاد المالية بدور الوكيل.

اقرأ المزيد

من جهته، أوضح الدكتور عبد الله الشويعر العضو المنتدب لشركة أشمور للاستثمار السعودية، أنه “تم إقفال عمليات الطرح بشكلٍ مريح وبأسعار تنافسية عند الطرف الأقصر من منحنى الاستحقاق، وسيوفر لبداية سيولة كجزءٍ من استراتيجيتها الشاملة للتمويل من أجل تنفيذ خطتها للنمو الاستراتيجي. وما من شكٍ أن إغلاق هذا الطرح بنجاح يجسد ثقة المستثمرين بما يقدمه، وبالسوق المحلي، وقطاع التمويل العقاري بشكل خاص، باعتباره يدعم التوقعات الاقتصادية الشاملة الأوسع نطاقاً بما في ذلك إدراج السوق السعودي مؤخراً ضمن مؤشر FTSE، والارتفاع الحاصل في السوق السعودي بشكلٍ عام. ونحن في أشمور سعداء بأننا جزءٌ هامٌ ومساهمٌ فاعلٌ في نجاح هذا الطرح”.

ويهدف برنامج صكوك من “بداية” إلى الاستفادة من أسواق رأس المال، وبالتالي تنويع مصادر تمويل الشركة، وهو يعد مبادرة غير مسبوقة في سوق التمويل العقاري في السعودية، ما يجعله مساهماً هاماً في تحقيق مستهدفات التحول الوطني ورؤية 2030 الطموحة من خلال تسهيل تملك المواطنين السعوديين للمساكن.

تأسست شركة بداية، ومقرها في الرياض، المملكة العربية السعودية، كشركة مساهمة سعودية مقفلة في عام 2016، وهي توفر منتجات التمويل السكني لعملاء التجزئة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الوحدات الجاهزة والجديدة بالإضافة إلى تلك التي هي قيد الإنشاء مقابل ضمانات مقدمة عبر رهن العقار المتعلق بها. بداية مرخصة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وتحرص على تقديم مجموعة واسعة من منتجات التمويل العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى عملائها وشركائها.
 

ذات صلة

المزيد