الثلاثاء, 30 أبريل 2024

“صدارة للكيميائيات” توقع مع “أرامكو” اتفاقية توريد لقيم الغاز الطبيعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100٪، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، وهي مشروع مشترك بين كلٍ من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة داو كيمكال كومباني، عن إبرام صدارة، بصفتها المشتري، وأرامكو السعودية، بصفتها البائع، اتفاقية مؤقتة لتوريد لقيم الغاز الطبيعي المؤرخة 14 مايو 2018 الموافق 28 شعبان 1439، والتي تحكم الشروط التي ستقوم بموجبها أرامكو السعودية بتزويد صدارة بلقيم الغاز الطبيعي لاستخدامه فقط وحصريا كمادة لقيم. 

تستخدم صدارة الإيثان، والغاز الجاف، والنافتا، وسوائل التكرير الأخرى من خلال التزود بها من أرامكو السعودية وأطراف ثالثة أخرى لتصنيع منتجاتها في مجمع صدارة للكيميائيات في مدينة الجبيل الصناعية الثانية. وقد أبرمت صدارة في السابق عدداً من الاتفاقيات مع أرامكو السعودية لتوريد لقيم لمشروع صدارة، بما في ذلك اتفاقية توريد لقيم النافتا المؤرخة 11 سبتمبر 2012.

سوف تنتهي اتفاقية توريد لقيم الغاز الطبيعي في الذكرى السنوية الخامسة لتاريخ بدء تزويد الغاز الطبيعي. وفقا لاتفاقية توريد لقيم الغاز الطبيعي، سوف تزود أرامكو السعودية لقيم الغاز الطبيعي لصدارة لغاية الكمية اليومية القصوى مع مراعاة الشروط والأحكام الأخرى لاتفاقية توريد لقيم الغاز الطبيعي. وسيتم تخفيض كمية لقيم النافتا التي يحق لصدارة شراؤها بموجب اتفاقية توريد لقيم النافتا وذلك بقدر كمية الغاز الطبيعي التي ترشحها صدارة وتشتريها بموجب اتفاقية توريد لقيم الغاز الطبيعي. وفي حال عدم تمكّن أرامكو السعودية من تسليم كميات من الغاز الطبيعي بموجب اتفاقية توريد لقيم الغاز الطبيعي وفقاً لما تقوم صدارة بترشيحه بموجبه، فستكون أرامكو السعودية ملزمة بتسليم لقيم النافتا وفقا لاتفاقية توريد لقيم النافتا. 

اقرأ المزيد

No Content Available

يجب أن يستند سعر الطن المتري من لقيم الغاز الطبيعي الذي يتعين على صدارة دفعه لأرامكو السعودية مقابل لقيم الغاز الطبيعي المسلَّم، إلى سعر مرتبط بالسوق. 

للحصول على معلومات إضافية بشأن مشروع صدارة، يمكن الرجوع إلى نشرة الإصدار الصادرة عن شركة صدارة للخدمات الأساسية بتاريخ 13/03/2013م الموافق 01/05/1434هـ، كما يمكن الاطلاع على نسخة إلكترونية من هذه النشرة على موقع صدارة (www.sadara.com)، وكذلك موقع شركة صدارة للخدمات الأساسية (www.sadarabasicservicescompany.com).

ذات صلة

No Content Available
المزيد