الأربعاء, 8 مايو 2024

 البنك السعودي للاستثمار يوقع اتفاقية شراء كامل حصة المساهم “جي بي مورغان الدولية” بـ 759,3 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن توقيع اتفاقية لشراء كامل حصة المساهم شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل في البنك السعودي للاستثمار والبالغة 56,245,350 سهم والتي تمثل 7.49% من رأس مال البنك السعودي للاستثمار بمبلغ إجمالي قدره 759,312,225 ريال أي بسعر 13.50 ريال للسهم الواحد وذلك كأسهم خزينة شريطة الحصول على الموافقات الضرورية اللازمة من الجهات الرقابية والإشرافية والتنظيمية ذات العلاقة لإتمام هذه الصفقة خلال مدة أقصاها 2018/09/30م.

لا ينوي البنك السعودي للاستثمار تخفيض رأس ماله بهذه الصفقة وإنما سيحتفظ بها كأسهم خزينة وإعادة إصدارها للمساهمين في وقت لاحق كأسهم حقوق أولوية، وسيسعى البنك للحصول على جميع الموافقات النظامية لإتمام الصفقة.

 من جانبها، أعلنت جي. بي. مورجان انترناشيونال فينانس ليمتد اليوم عن البدء بعملية بيع كامل حصتها في البنك السعودي لالستثمار التي تمتلكها منذ عام 1976.
وتملكت جي. بي. مورجان انترناشيونال فاينانس ليمتد هذه الحصة على مدى أكثر من 40 عاما،  وستقوم ببيعها للبنك السعودي للإستثمار. إن جي. بي. مورجان انترناشيونال فينانس ليمتد لادور لها اليوم في إدارة البنك السعودي للاستثمار أو تقديم خدمات تقنية له أو أي تمثيل في مجلس الادارة.

اقرأ المزيد

No Content Available

إن بنك جي بي مورجان متواجد بشكل كبير في المملكة العربية السعودية وهو مرخص لتزويد خدمات الاعمال المصرفية التجارية  والاستثمارية، وإن معظم موظفي بنك جي بي مورجان في المملكة من الكفاءات السعودية، ويتمتع البنك بشبكة عالمية من الامكانيات، ويتواجد في المملكة عبر جي. بي مورجان تشيز بنك ان ايه- فرع الرياض وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية. 
ويعد بنك جي بي مورجان من أكبر البنوك العالمية المتواجدة في المملكة، والبنك الأمريكي الوحيد الذي يقوم بتقديم خدمات الأعمال التجارية وخدمات الأوراق المالية معا، . فقد قام البنك في أكتوبر 2016 بالانضمام لمنظومة سريع لإتمام التحويلات المالية بالريال السعودي، ويقوم البنك حاليا بتوسيع قدراته في مجال الأسهم السعودية والقيام بمهام أمين الحفظ.

كما يتمتع بنك جي بي مورجان بعلاقات مميزة مع المملكة العربية السعودية تعود إلى عام 1934 “بحسب بدر العمودي، المدير العام لجي بي مورجان في المملكة العربية السعودية: “إننا متفائلون و نتطلع لآفاق المملكة الاقتصادية
والفرص التي تتيحها رؤية 2030 و قدرة شركتنا لدعمها، وعلى مدار عدة سنوات قامت الشركة باتخاذ سياسة عالمية لدمج الأصول والمشاريع الثانوية بصورة تدريجية وتعد هذه الاتفاقية جزء من التوجه العام لسياسة البنك” .

وقال العمودي إننا ننظر بإيجابية للنمو المستقبلي في القطاع المصرفي في المملكة على خلفية المبادرات التي تقوم بها الحكومة لتوفير مشاريع تنموية مستدامة في كافة القطاعات الاقتصادية والمالية. ويعزز نظرتنا هذه ثقتنا بصلابة النظم الرقابية في القطاع المصرفي، ونتطلع للإستمرار في القيام بدور فعال في السوق السعودي المحلي”. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد