السبت, 18 مايو 2024

“لازوردي” تستحوذ على شركة ازدياد العربية للمجوهرات الفاخرة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة لازوردي، أنه في 30 أكتوبر2018 ( تاريخ الاقفال)، تمت عملية الاستحواذ على حصة 100٪ في شركة ازدياد العربية التجارية (يشار إليها فيما بعد إزدياد)، وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية شراء الأسهم بين كلا من شركة تمكين للصناعة والتجارة بأسم أحمد الجهنى و شركة لازوردي والموقعة بتاريخ 5 أغسطس 2018.

الأثر المالي للتغير الحاصل    وسوف يظهر الأثر المالي لعملية الاستحواذ في الربع الرابع من عام 2018.

ويمثل ذلك الاستحواذ تطوراً كبيراً للشركة، حيث يؤسس كيان قوي في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المقبولة ويضيف مصدراً جديداً للنمو والربحية. وقد أظهرت (إزدياد) نمواً مستمراً في الإيرادات والأرباح منذ تأسيسها حيث بلغ صافي دخلها لعام 2017 ما قيمته 18.8 مليون ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

تعتبر (TOUS) علامة تجارية عالمية ترمز للرفاهية من خلال تقديم منتجات فاخرة ذات قيمة مقبولة ، وقد بدأت اعمالها منذ 100 سنة تقريباً من خلال إدارة أكثر من 663 معرض تجزئة في 53 دولة حيث تعمل شركة (TOUS) على تصميم وانتاج وبيع المجوهرات والحقائب وغيرها من الأكسسوارات النسائية والرجالية، بما يوفر العديد من الخيارات المتاحة لمنتجاتها الاساسية من المجوهرات الراقية من الألماس والذهب والفضة بالاضافة الى حقائب اليد والعطور والاكسسوارات . تتواجد علامة TOUS بالمملكة العربية السعودية منذا 2008م حيث تمكنت من إنشاء شبكة أعمال تضم اليوم 22 معرض في جميع أنحاء المملكة. من خلال العلامة التجارية TOUS، ستعزز لازوردي مجموعة علاماتها التجارية للمجوهرات وتوسع قاعدة عملائها من خلال تنويع مصادرالإيرادات واستكمال مجموعاتها . 

وتفخر إدارة شركة لازوردي بشراكتها مع شركة TOUS الرائدة عالمياً في مجال المجوهرات. كما تمثل هذه الصفقة تجانسا استراتيجيًا كبيرًا مع رؤية مجموعة لازوردي الهادفة إلى دخول قطاع المجوهرات الفاخرة مقبولة القيمة بما يوفر هوامش وأرباح قوية سوف تساعد على تنوع محفظة الشركة من العلامات التجارية وطرح منتجات جديدة ومتنوعة .

لقد تم تمويل الصفقة من خلال تسهيلات ائتمانية بنكية والتدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية للشركة، وتؤكد الشركة بأنه لا يوجد أطراف ذوي علاقة مشاركين في هذه الصفقة.

وكانت الشركة أعلنت بتاريخ 6 أغسطس 2018، على الموقع الالكتروني لشركة السوق المالية “تداول” عن توقيع اتفاقية شراء أسهم بعد الانتهاء من الدراسات التجارية والقانونية والمالية، ، للاستحواذ على حصة 100٪ في شركة ازدياد العربية التجارية (يشار إليها فيما بعد إزدياد)، المالك والمشغل لامتياز العلامة التجارية الدولية (TOUS) في المملكة العربية السعودية.
تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول)    1439-11-24 الموافق 2018-08-06
موضوع الاعلان السابق    توقيع اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على الشركة المشغلة للعلامة التجارية العالمية (TOUS) بالمملكة العربية السعودية للتوسع في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المقبولة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد