الثلاثاء, 7 مايو 2024

“بوان” تسجل خسائر بـ 4.12 مليون خلال الربع الثالث 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة بوان خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 4.12 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح بـ 23مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 5مليون خلال الربع الثالث مقابل 29مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 83%.
أما اجمالي الربح فبلغ 40مليون خلال الربع الثالث 63مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 36%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 11.5مليون ريال، ومقابل 53.8مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بنقصان 62%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.19ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.9ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب تحقيق الشركة لخسائر خلال الربع الحالي إلى إنخفاض الإيرادات متأثرة بإنخفاض الطلب وشدة المنافسة مما أدى إلى إنخفاض إجمالي الدخل وهامش الربح بالإضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى. كما انخفضت ضريبة الدخل، بينما ارتفعت مصاريف التشغيل والأعباء التمويلية والزكاة.

ويرجع سبب تحقيق الشركة لخسائر خلال الربع الحالي إلى ارتفاع مصاريف التشغيل والأعباء التمويلية والزكاة وإنخفاض الإيرادات والإيرادات الأخرى.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض الإيرادات متأثرة بإنخفاض الطلب وشدة المنافسة مما أدى إلى إنخفاض إجمالي الدخل وهامش الربح بالإضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى. كما انخفضت مصاريف التشغيل وضريبة الدخل بينما ارتفعت الأعباء التمويلية والزكاة.

وقالت الشركة أ،ه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.

ونتيجة لإنخفاض الطلب وشدة المنافسة انخفضت إيرادات الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق متأثرة بشكل رئيسي بإنخفاض كمية المبيعات ومتوسط أسعار البيع لكلٍ من المنتجات الخرسانية والمعدنية، وانخفاض متوسط أسعار البيع في قطاع الصناعات الكهربائية.
كما تأثرت إيرادات الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بإنخفاض الطلب وشدة المنافسة التي أدت بشكل رئيسي إلى انخفاض كمية المبيعات لكلٍ من المنتجات المعدنية والكهربائية والخرسانية، كما انخفض متوسط أسعار البيع في قطاع الصناعات الكهربائية.

كما أن انخفاض إيرادات قطاعات الصناعات الكهربائية والخرسانية أدى بدوره إلى تحقيق خسائر في القطاعين مما أثر سلباً على أرباح الفترة بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

بلغت حصة حقوق الملكية غير المسيطرة خلال الربع الحالي خسارة بمبلغ 187 ألف ريال سعودي بالمقارنة مع ربح للربع المماثل من العام السابق بمبلغ 4.1 مليون ريال سعودي وذلك بانخفاض قدره 104.6%.

بلغت حصة حقوق الملكية غير المسيطرة خلال الفترة الحالية خسارة بمبلغ 2.6 مليون ريال سعودي بالمقارنة مع ربح للفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 9.8 مليون ريال سعودي وذلك بانخفاض قدره 126.2%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد